استمتعت بشواطئ كوبا وسُحرت بجمال ميامي ونيويورك
كشف حارس مرمى إتحاد البليدة إلياس مزيان، بأنه يفكر في العمل كدليل سياحي، بعد اعتزاله كرة القدم، في ظل زيارته لقرابة 26 بلدا إلى حد الآن، مضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه لا يهتم بتكاليف السفريات الباهظة، بقدر ما يهتم بالاستمتاع بأيام جميلة ومريحة تنسيه تعب المباريات والتدريبات.
-أين قضيت عطلتك هذه السنة ؟
عدت منذ أيام قليلة فقط من إسبانيا، أين استمتعت بعطلتي الصيفية في فالنسيا وبينيدروم وأليكانت، لقد كانت أياما لا تنسى، حيث مكنتني من الترويح عن نفسي، قبيل الانطلاق في التحضيرات رفقة فريقي إتحاد البليدة، الذي يستعد للعودة إلى الرابطة المحترفة الأولى.
 -أنت معروف بعشقك للسياحة، ما هو السر في ذلك ؟
أجل أنا معروف وسط اللاعبين بحبي الكبير للسياحة والاستجمام، إلى درجة أن هناك من نصحني أن اشتغل دليلا سياحيا، بعد اعتزالي كرة القدم (يضحك)،.. اعتقد بأنني سأفكر مليا في الموضوع، كوني أرى نفسي قادرا على النجاح في هذا المجال، في ظل معرفتي لغالبية الأماكن السياحية عبر العالم، حيث زرت قرابة 26 بلدا إلى حد الآن.
زرت 26 بلدا ولا تهمني تكاليف سفرياتي
-ألا تعتقد بأن سفرياتك الكثيرة مكلفة و تكلفك الكثير  من الأموال ؟
لا تهمني تكاليف السفريات الباهظة، بقدر ما يهمني الاستمتاع بأيام العطلة في أماكن جميلة ومريحة، أنا مولوع بالسياحة، التي تسببت في خسارتي لأموال كبيرة، ولكني لست نادما، حيث مكنتني من اكتشاف عديد البلدان والمدن العالمية، كما جعلتني أقف على ثقافة الشعوب، وكلها أمور مفيدة في حياة أي شخص متحضر.
-ماهو أجمل بلد زرته، و لماذا؟
هناك عديد البلدان والمدن التي تركت عندي انطباعا جميلا، ولكني لم أستطع لحد الآن نسيان سحر شواطئ كوبا ذات الرمال البيضاء، والتي لا يمكن أن تجد لها مثيلا في كافة الأماكن السياحية عبر أرجاء العالم، كما أن جمال مدينتي ميامي ونيويورك لا يفارق مخيلتي، إنهما لا تشبهان أي مكان آخر، ويكفي الوقوف على العمران المميز.
-ماذا استفدت من زيارتك العديدة للأماكن السياحية ؟
صحيح أن البلدان والمدن التي زرتها إلى حد الآن خلابة وساحرة، غير أن بلادنا لا تقل جمالا ورعة، ولكن الأمور تختلف على مستوى الاهتمام بالجانب السياحي، نحن نفتقد هذه الثقافة جملة وتفصيلا، وهو ما يضطرني للاستمتاع بالعطلة الصيفية خارج الوطن، أنا أتمنى الاقتداء بالشعوب المتحضرة التي عرفت كيف تسوق لأنفسها.
يمكنني أن أشتغل دليلا سياحيا بعد اعتزالي الكرة
-مع من تفضل قضاء العطلة ؟
بطبيعة الحال أفضل قضاء العطلة رفقة أصدقائي، لأن حجم الاستمتاع يكون أكبر، ولكن في حالة ما إذا كانوا منشغلين فإن ذلك لا يمنعني من برمجة سفرياتي بمفردي، أنا مولوع بالسياحة، واضطررت في بعض المرات للذهاب في عطلة خارج الوطن بمجرد حصولي على ثلاثة أيام راحة، أنا اعتبر الأمر أكثر من ضروري من أجل الابتعاد عن ضغط المباريات والتدريبات.
-هل من كلمة أخيرة ؟
أشكركم على الاهتمام بالجانب السياحي للنجوم، لعل وعسى نكون بمثابة دليل لبعض من يهمهم برمجة عطلهم الصيفية في اماكن جميلة وساحرة، لا داعي للقلق بخصوص التكاليف الباهظة لأن هناك من يمتلك الأموال، ولا يهتم بمقدار ما ينفق.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى