أفضل التحليق بالمنطاد  و ممارســــة الرياضـــــة خـــــلال عطلـــتي الصيفيـــــــة
أرغب في زيارة ماليزيا وأحب شواطئ تنس
تفضل الممثلة حنان غفير أثناء عطلتها الصيفية الاستمتاع بالتحليق بالمنطاد،  لرؤية المرتفعات و تأمل جمال الطبيعة الخلابة و زرقة البحر، كما تخصص جزءا منها للأنشطة الترفيهية و الرياضة على الشاطئ للحفاظ على رشاقتها.
. النصر: أين تقضي حنان عطلتها الصيفية؟
ـ حنان غفير: عـُدت مؤخرا من تونس أين كنت أقضي عطلتي الصيفية رفقة الأصدقاء و أفراد أسرتي، استمتعت كثيرا بالبحر و بركوب المنطاد الذي أحب التحليق به، و حاليا أنا متواجدة ببيتي بعين بنيان بالعاصمة و أقضي يومياتي بين المسبح و البحر و التسلية.
. إلى جانب كونك ممثلة أنت عارضة للأزياء و يجب عليك الاهتمام بوزنك، و خلال موسم الاصطياف نتناول عادة كثيرا  الوجبات السريعة و التي تكون في الغالب مليئة بالدسم، هل تتبعين حمية في العطلة و تمارسين الرياضة؟
ـ لا أتبع حمية بشكل كلي خلال قضاء عطلتي الصيفية، لكن هناك عدد من المأكولات أتجنبها ، كالعجائن التي أتناولها مرة في الشهر، فيما امتنع عن شرب المشروبات الغازية، و أشرب كل صباح كأسا من الماء الدافئ، بعد أن أنقع فيه النعناع و أضيف إليه كمية من عصير الليمون، و ذلك من أجل القضاء على الدهون المتراكمة في جسمي، كما أحرص كل يوم جمعة على ممارسة التمارين الرياضية في الساعات الأولى من الصباح،  و في الغالب أمارسها على شاطئ البحر ببوشاوي لاستنشاق نسيم البحر.
. قضيت عطلة الصيف في السنة الماضية في إسبانيا، هل تفكرين في زيارتها مرة أخرى أو التوجه إلى بلد أجنبي آخر؟
ـ كل سنة أختار ثلاث وجهات لقضاء العطلة، ففي السنة الماضية توجهت إلى برشلونة و نيس الفرنسية  و ميلانو ، أين استمتعت بعطلتي رفقة عائلتي المقيمة هناك ، و سأعيد زيارتها في شهر سبتمبر القادم ، كما سأعيد زيارة ميلانو الإيطالية، لكن في فصل الشتاء، فهي لا تستهويني في فصل الصيف.  
. نفهم من كلامك أن عائلتك مقيمة في إسبانيا و فرنسا؟  
ـ نعم عائلتي لكن ليس والدتي و والدي، و إنما خالاتي و عمتي ، و هذا  ما يسهل علي التنقل رفقة أختي للاستمتاع بالعطلة هناك.
. هل ترغبين في زيارة بلد أجنبي آخر؟
ـ أرغب في زيارة  ماليزيا
. هل سبق لك و أن قضيت عطلة الصيف بسواحل الجزائر؟
ـ نعم سبق و أن زرت وهران و بجاية و  جيجل و تلمسان التي أعشقها باعتبارها مسقط رأسي، و أحب كثيرا شواطئها الخلابة، فهي حقا مميزة و لا تقارن بالدول الأجنبية التي تتسم بضيق شواطئها و تكون في الغالب مكتظة عن آخرها، غير أن مرتاديها يحترمون نظافة المحيط و يلتزمون بجمع فضلاتهم و يقدرون معنى السياحة، لأنهم يعاقبون على كل تجاوز في هذا الإطار و يدفعون غرامات مالية إذا  تسببوا في تلويث المحيط، عكس ما هو منتشر في الجزائر، حيث تتحول الشواطئ إلى مكان مملوء بالقمامة.
. ما هي المدينة الساحلية الجزائرية التي تودين زيارتها؟
ـ أريد أن أزور منطقة سيدي مروان بتنس في ولاية شلف، فهي تستهويني كثيرا.   
حاورتها أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى