أطمح لأداء دور البطل «ماسينيسا» في فيلم تاريخي
كشف الممثل الفكاهي كمال بوعكاز بأنه شرع مؤخرا في عرض  عمل مسرحي جديد بعنوان «آخر المترشحين» أمام الجمهور، يعالج قضية المترشحين للرئاسيات في قالب فكاهي، مثمنا من جهة أخرى الإجراءات التي باشرتها وزارة الثقافة لفائدة الفنانين .
وقد عبّر  عن حلمه في المشاركة في فيلم تاريخي  يجسد  فيه دور أحد  الأبطال الجزائريين على غرار ماسينيسا ، ليؤكد أن أغلى شيء منحه الفن له هو محبة الجمهور.و تحدث  عن جوانب أخرى تتابعونها في هذا الدردشة الخفيفة التي خص بها النصر، على هامش مشاركته في مهرجان الضحك الذي احتضنته سكيكدة مؤخرا.

. النصر: ما هو جديد الفنان كمال بوعكاز؟

ـ كمال بوعكاز: انتهيت مؤخرا من عمل مسرحي جديد بعنوان «آخر المترشحين» يعالج قضية سياسية تتمثل في  المترشحين للرئاسيات في قالب فكاهي ،و حاولت من خلاله إسقاط هذه النوع من القضايا على الواقع الذي يعيشه المجتمع بتحليل شخصية كل مترشح للرئاسيات و هذا العمل عبارة عن فرجة حقيقية. بالإضافة إلى ذلك أتلقى سلسلة من الاتصالات من مخرجين و منتجين لإنجاز أعمال تلفزيونية لشهر رمضان المعظم.

. هل يمكن أن تعطينا نظرة ولو خاطفة عن هذه الأعمال التلفزيونية؟

ـ اعفني لا يمكنني إعطاء تفاصيل عن هذه الأعمال ،لأنها في مرحلة المفاوضات و لم أتخد قراري بعد مع المعنيين بالأمر. كل ما يمكننني أن أقوله أنها عبارة عن «سيت كوم» يعالج قضايا اجتماعية مختلفة.

. وفي مجال السينما؟

أين هي السينما؟ ( تساءل بتعجب وبأسف) لا توجد في الجزائر سينما . لا بد على المعنيين بالأمر ، وقبل كل شيء أن يهتموا بفتح القاعات وتهيئتها و بعد ذلك الحديث عن وضع السينما.

. كيف تقيم وضع الفنان بالجزائر؟

ـ وضعه يتدهور من سيء إلى أسوأ. الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة مؤخرا ،بإصدار بطاقة للفنان ،تبقى خطوة ايجابية لتحسين وضع الفنانين، خاصة من ناحية الحماية الاجتماعية. إلا أن هذه المبادرة تبقى غير كافية في نظري، لأن هناك فنانين من استفادوا من هذه البطاقة ولا يعرفون امتيازاتها التي توفرها لهم عدا الحماية الاجتماعية.

. ما هو الدور الذي تحلم بتمثيله ولم يسند اليك؟

ـ أحلم بأداء فليم تاريخي وعلى وجه التحديد تقمص دور البطل «ماسينيسا»

. ماذا أعطى لك الفن ؟

ـ الفن أعطاني شيئا مهما لا يشترى بالمال،و هو محبة الجمهور التي أعتز بها . و هناك مثلا شعبيا يعبر عن حالتي جيدا « المرسم عالي والجيب خالي».

كلمة أخيرة

ـ أتمنى أن يتحسن وضع الفنان الجزائري وأتمنى لجريدتكم النجاح والتوفيق.  
 حاوره :كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى