PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 11 ديسمبر 2017

رئيس" الموك " للنصر

طُعنــت في الظهــر و استقـالتـــي  لا رجعـــة فـيهـــا
أكد رئيس الموك سمير بن عبد الرحمان في هذا الحوار الذي خص به النصر، بأن استقالته رسمية و لا رجعة فيها، لأن من رفعوه بالأمس فوق الأكتاف، هم اليوم من طعنوه في الظهر، كما لم يتوان في وصف مدربه قرام بـ “الكاذب”.
• في البداية هل تؤكد خبر استقالتك من رئاسة مولودية قسنطينة؟
     استقالتي لا رجعة فيها، وأؤكد بأنني قررت هذا قبل لقاء اتحاد عنابة، واليوم أؤكد لك مجددا بأنني مستقيل من رئاسة الفريق العزيز على قلبي.
يوم تعييني رئيسا رُفعت فوق الأكتاف واليوم انقلبوا عليّ
• ما هي أسباب هذه الاستقالة؟
     للتذكير قررت الاستقالة يوم 27 جويلية، أي بعد يومين من تعييني رئيسا، لكن الديجياس رفضتها. لقد قررت الانسحاب لأسباب صحية، والعراقيل التي وجدتها في البداية، ورغم ذلك واصلت المهمة، لكن بعد مباراة لايسكا و “الحقرة” التي تعرضنا لها سواء من حكام تلك المباراة، أو تصرف أنصار الخروب غير المقبول، والذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن تلك الرايات المسيئة للموك ومن سمح بذلك، ضف إلى ذلك ما حدث في لقاء اتحاد عنابة، حيث لم يسمح لأنصارنا في البداية الجلوس خلف مقاعد بدلاء الفريق الضيف اتحاد عنابة، قبل تدخل مدير الأمن العمومي الذي أحييه بالمناسبة، وهو ما يجعلني أؤكد لكم بأن الموك مستهدفة من بعض الأطراف.
•  من تقصد بالتحديد؟.
     هناك عدة أطراف لم يعجبها قيادتي للفريق. لقد طعنت في الظهر، ومشكلتي أنني وضعت ثقة عمياء في بعض الأشخاص، لكنهم لم يكونوا في المستوى، وأقول لهم “وكيلكم ربي”، كما أقول للذين توجهوا إلى الديجياس مرحبا بكم، الكرسي شاغر. صراحة لقد تحدينا جميع العراقيل وتمكنا من تشكيل فريق أقولها وأعيدها لا بأس به و قادر على تحقيق نتائج جيدة، وهنا أفتح قوسا لأقول: بعد نهاية الجمعية العامة حملت فوق الأكتاف، وأكدت يومها - والله شاهد على كلامي- بأن موسم 2017/2018 لا يمكننا الحديث عن الصعود، لكن بعد جولتين أصبح الجميع يطالب بالصعود، وهذا غير معقول في ظل غياب مصادر التمويل و غلق الرصيد، وبالمناسبة أشكر كل من ساعد الفريق سواء من قريب أو من بعيد.
• المدرب قرام صرح قبل لقاء الخروب، بأن اللاعبين يعانون من غياب التحفيزات المادية؟
     المدرب “كاذب”، واليوم أؤكد لكم بأن جل العناصر تحصلت على مستحقاتها. هناك من تحصل على أجرتين، أجرتين ونصف، و البعض ثلاثة أجور، وأكثر من ذلك منحناهم منحتين، 2 مليون سنتيم مقابل تعادل أمام حي موسى، وليلة لقاء اتحاد عنابة وبفضل الأحباب، منحناهم 3 ملايين، لكن البعض لم يعجبه ذلك . أما المدرب قرام فقد تحصل على كل مستحقاته.
المدرب كاذب و اللاعبون تلقوا كل مستحقاتهم
• صراحة ألم تندم على رئاستك للفريق؟.
     لا لم و لن أندم على هذا القرار، لأنني أحب هذا الفريق، واتخذت هذا القرار من أجل إنقاذ الموك، بعد عدم تقدم أي شخص إلى غاية التاسعة ليلا، واليوم أنا أنسحب أيضا حبا في الفريق ومن أجل مصلحته، ربما يمكن لشخص يملك الأموال التقدم لرئاسته، علما وأن المشكلة ليست في تولي موظف رئاسة الفريق، لأن الرئيس ذيابي رحمه الله كان موظفا عندما قاد الفريق إلى التتويج بلقب البطولة الوحيدة.
• هناك من يعيب عليك منح الورقة البيضاء للمدرب قرام؟
     نعم في هذه النقطة يمكنني تحمل جزء  من مسؤولية السماح للمدرب بالانتدابات، رغم أن الجميع أشاد به في مباراتي فيلاج موسى وشلغوم العيد، قبل أن ينقلبوا عليه 180 درجة، و اليوم هو أيضا مستقيل، رغم أنني لم التق به بعد، لكن الشيء الذي أؤكده، هو أن غياب الأموال أجبرنا على التعاقد مع لاعبين يتقاضون بين 3 و 5 ملايين، وأعلى راتب 25 مليون سنيتم.
حاوره: بورصاص.ر