ماجر يعرف مكمن الخلل في المنتخب وعودة سعدان مفيدة
أكد اللاعب الدولي السابق مراد مغني بأن رابح ماجر، قادر على إعادة المنتخب الوطني إلى السكة الصحيحة، لو يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، كما لم يخف مدلل السنافر السابق في حواره مع النصر بأن عودة رابح سعدان في منصب مدير فني وطني ستكون مفيدة للكرة الجزائرية.
• ما تعليقك على قرار الاتحادية الجزائرية القاضي بالتخلي على خدمات الناخب الوطني الحالي لوكاس ألكاراز و تعيين ماجر خلفا له؟
لست أتابع الأخبار جيدا، و لكن أعتقد بأن هذا القرار القاضي بالتخلي عن خدمات الإسباني لوكاس ألكاراز لديه أسبابه، فالمنتخب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، بدليل إقصائه من تصفيات مونديال روسيا، كما أنني شاهدت بعض المباريات، أين كان فيها الأداء غير مقنع، عكس ما كان عليه من قبل، وهو ما يكون وراء اتخاذ الاتحادية قرار تنحية ألكاراز.
• لم تحدثنا عن قرار تعيين رابح ماجر؟
رابح ماجر اسم كبير في عالم المستديرة، يكفيه فخرا أن العالم بأسره يتذكره الآن عندما يسجل لاعبا بالعقب، و يقول هدف على طريقة رابح ماجر، صحيح بأنه لا يملك خبرة كبيرة في مجال التدريب، لكن كونه يملك معلومات كبيرة عن المنتخب و متابع جيد للكرة الجزائرية، يمكنه أن ينجح في مهامه الجديدة وهو ما أتمناه له، خاصة إذا عرف كيف يشخص مكمن الخلل، لأن مشكلة المنتخب الوطن على ما يبدو تكمن في كيفية توظيف اللاعبين، و خاصة كيفية إعادة الرغبة لهم في اللعب، لأن المنتخب يملك لاعبين جيدين على الصعيد الفني.
• ألا ترى بأن ابتعاد رابح ماجر عن ميدان التدريب لعدة سنوات سيشكل له عائقا؟
ابتعاده عن ميدان التدريب قد يكون عائقا في حال كان بعيدا عن أجواء الكرة، لكن ماجر دائما قريب من الكرة الجزائرية.
• و ماذا عن عودة الناخب الوطني السابق رابح سعدان، ولكن هذه المرة في منصب مديرا فنيا وطنيا؟
عودة رابح سعدان ستكون مفيدة للكرة الجزائرية بصفة عامة، فهو قيمة ثابتة و غني عن كل تعريف، لقد سبق لي أن عملت معه و هو مدرب كبير، و تواجده مع المنتخب و لو في منصب مدير فني سيمكنه من تقديم الإضافة، بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي يملكها في مجال التدريب.
•و كيف كانت عودتك إلى ملعب الشهيد حملاوي؟
أنا سعيد للغاية بعودتي إلى ملعب الشهيد حملاوي، لا أخفي عليكم عند دخولي أرضية الميدان انتابني شعورا خاصا، لقد تلقيت دعوة من طرف المناجير طارق عرامة، و لم أتردد في قبول الدعوة، كما أنني سعيد جدا لشباب قسنطينة بعد هذه البداية الموفقة، و أتمنى أن تتواصل النتائج الإيجابية إلى غاية نهاية الموسم، لأن أنصار شباب قسنطينة يستحقون كل الاحترام و التقدير، و شخصيا تشرفت كثيرا بحمل قميصهم.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى