ماجر أول من استدعاني للخضر و سنستفيد من حنكة سعدان
طالب الدولي السابق ياسين بزاز، بعدم إطلاق أحكام مسبقة على الناخب الوطني الجديد رابح ماجر، مضيفا بأن صاحب «الكعب الذهبي» أول من استدعاه للخضر،  كما تحدث لاعب شباب قسنطينة عن عودة رابح سعدان للمديرية الفنية، وتواجد مزيان إيغيل و جمال مناد ضمن العارضة الفنية للمنتخب الوطني، وعدة أمور أخرى خاصة بالخضر ستكتشفونها في هذا الحوار الذي خص به النصر.
• ما رأيك في تعيين رابح ماجر كناخب وطني جديد خلفا للتقني الإسباني لوكاس ألكاراز؟
بالحديث عن تعيين رابح ماجر كناخب وطني جديد أذكركم بأن صاحب الكعب الذهبي، كان أول من استدعاني للمنتخب الوطني سنة 2000، بمناسبة المباراة التي جمعتنا بالمنتخب البلجيكي، أنا لن أنسى فضله عليّ، خاصة وأنه منحني الفرصة مع الخضر، رغم صغر سني آنذاك، ولذلك أتمنى ان تكون عودته موفقة، ولم لا ينجح في تقديم الإضافة المطلوبة.
• بحكم معرفتك لماجر، هل يمتلك المواصفات اللازمة التي تمكنه من النجاح مع الكتيبة الوطنية ؟
لقد عملت مع رابح ماجر، ولدي ثقة كبيرة في مقدرته على النجاح، شريطة توفير الجو المناسب له،...هو مدرب صارم، ويمتلك شخصية قوية، كما أنه كان لاعبا قديرا، ويمتلك سيرة ذاتية ثرية ستساعده دون شك في عمله مع المنتخب الوطني، لا يجب أن نصدر أحكاما مسبقة عليه، وعلينا أن نتركه يعمل في هدوء، وبحول الله سينجح في إصلاح الأمور، وسيتمكن من إعادة الخضر إلى مكانتهم الطبيعية ضمن الكبار.
• تعيين صاحب «الكعب الذهبي» صاحبته انتقادات كبيرة، ما تعليقك ؟
صحيح أن ماجر بعيد عن التدريب لفترة طويلة، ولكن الحكم عليه بالفشل من البداية سابق لأوانه، يجب أن نعطيه الفرصة، خاصة وأنه سيكون مدعوما بإطارات محلية معروفة، على غرار جمال مناد و مزيان إيغيل، اللذين سيمنحانه الإضافة المطلوبة.
• إلى جانب عودة رابح ماجر، عينت «الفاف» «الشيخ» رابح سعدان كمدير فني وطني، ما رأيك في هذا الخيار ؟
الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أحسنت الصنيع بإعادة الناخب الوطني السابق رابح سعدان ليكون المدير الفني الوطني، على اعتبار أن «شيخ» المدربين يمتلك خبرة كبيرة، وسيوظف كل ما اكتسبه طيلة مشواره التدريبي، من أجل إعادة الاعتبار للكرة الجزائرية، التي تعاني من مشاكل بالجملة، خاصة على مستوى التكوين الغائب، لدي ثقة كبيرة في سعدان، الذي سبق أن دربني، من أجل تقديم الإضافة للكرة الجزائرية.
• هل اللاعب المحلي يمتلك مكانة على مستوى المنتخب الوطني ؟
اللاعب المحلي لا يزال بعيدا كل البعد عن المستوى المطلوب، رغم وجود الكثير من المواهب في بطولتنا المحلية،... يتوجب على من يرغب في حمل الألوان الوطنية أن يكون متميزا على كافة الأصعدة، وأن لا يكون مستواه بعيدا عن العناصر المحترفة، أنا لدي ثقة كبيرة بأن الجميع سيتحصل على فرصته مع الناخب الوطني الجديد رابح ماجر، الذي استعان خلال الفترة الماضية بعديد العناصر المحلية، دون أن يقصي المحترفين.
•  ألا تعتقد بأن اللاعب المحلي يفتقد للمواصفات المطلوبة ؟
كما قلت سابقا اللاعب المحلي لديه الإمكانات المطلوبة، ولكن عليه أن يكون أكثر انضباطا وجدية في التدريبات، كما يجب عليه أن يؤمن بحظوظه ومقدرته على افتكاك مكانة مع المنتخب الوطني، الذي ليس حكرا على المحترفين فقط، أنا متفائل بعودة ماجر و سعدان، وتواجد مدربين من أمثال جمال مناد و مزيان إيغيل و حتى بوعلام شارف.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى