اعتقادنا بأننا وصلنا إلى القمة سبب التعثر أمام البليدة

*سجلتم ثاني تعثـر داخل الديار، ما تعليقك؟
لا أخفي عليك لم أستطع النوم بعد المباراة، حيث اضطررت إلى تناول بعض المهدئات، لقد كنت أتوقع صعوبة مباراة البليدة، و حذرت اللاعبين منها على مدار أيام الأسبوع، رغم أنني أتحمل مسؤولية التعثر، لأنه عندما نتعادل في مباراة من هذا النوع، فأنا أول شخص يتحمل المسؤولية، لأننا كنا خارج الإطار تماما.
*وماذا كان ينقص شباب قسنطينة من أجل تحقيق الفوز؟
أعتقد بأن تلقي هدف بتلك الطريقة، إثر كرة ثابتة من طرف لاعبين قصار القامة، وأمام لاعبي فريقي الذين يتمتعون ببنية مورفولوجية هائلة، أمر غير مقبول بتاتا في هذا المستوى، ولقد تدربنا على الكرات الثابتة بعد مباراة شبيبة القبائل، كما أننا لو سجلنا الهدف الثاني في محاولة بلخير الذي اصطدمت كرته بالقائم وأنهينا الشوط الأول متقدمين بهدفين، كنا سنشاهد شوطا ثان مغاير تماما، لكن يجب أن نعترف بأننا قدمنا مستوى سيئا أمام منافس، طبق خطة دفاعية محكمة، من خلال الاعتماد على خمسة عناصر كاملة، وخلق لنا عدة متاعب، كما أن أرضية الميدان كانت ثقيلة، و لم تساعدنا على تطبيق الكرة السريعة.
يجب استقدام ثلاثة لاعبين في المستوى وبعض العناصر خيبت ظني
*هل نفهم من كلامك بأنك غير راض عن مردود اللاعبين ؟
اليوم شاهدت سيناريو لقاء أولمبي المدية يتكرر، حيث تلقينا هدفا صورة طبق الأصل في نفس المرمى و بنفس الطريقة، و هذا يرجع إلى قلة التركيز، إلى جانب ربما اعتقادنا بأننا وصلنا إلى القمة، و هو ما جعلنا نتهاون أمام فريق يحتل مؤخرة الترتيب.
*هل يمكن القول بأن تعثـر البليدة أفسد احتفالاتكم باللقب الشتوي؟
صراحة أنا أتأسف، خاصة بالنسبة للجمهور الكبير الذي حضر إلى المدرجات و الأجواء التي عشناها و التي لا نشاهدها في ملاعب أخرى، و أنا حزين لأننا لم نتمكن من إسعاد هؤلاء الأنصار في نهاية اللقاء، والذين  أعتذر منهم، لأن كل التشكيلة كانت خارج الإطار، و لاعبو المنافس كانوا أكثر إرادة، و هو أمر طبيعي لأن مواجهة المتصدر تعتبر حافزا تلقائيا.
*هناك من يتخوف من مستقبل الفريق وإمكانية تأثير الضغط على اللاعبين، ما تعليقك؟
من أجل لعب الأدوار الأولى، يجب أن تملك لاعبين لديهم ذهنية قوية و نوع من “الحرفة” في التعامل مع المباريات، حيث توجد بعض العناصر خيبت ظني في مباراة البليدة، ولم تقدم ما كنت أنتظر منها.
*نفهم من كلامك بأنه يجب تدعيم الفريق في الميركاتو الشتوي الحالي؟
بطبيعة الحال، يجب تدعيم الفريق بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة، سيما على مستوى وسط الميدان الهجومي و وسط الميدان الدفاعي و حتى مدافع متعدد المناصب، من أجل إحداث بعض التوازن على مستوى التشكيلة، و المناجير العام طارق عرامة مكلف بالاتصال بالأسماء المستهدفة.
مطالبون بتغيير الذهنيات للعب الأدوار الأولى
*رغم التعثـر إلا أنكم وسعتم الفارق عن أقرب الملاحقين شبيبة الساورة، ما رأيك؟
تضييع النقاط داخل الديار، أمر غير مقبول، و إذا ما أردنا لعب الأدوار الأولى، يجب علينا التدارك بداية من مباراة نادي بارادو في الجولة المقبلة و الأخيرة من مرحلة الذهاب، قبل فترة الراحة، التي سنستغلها من أجل إجراء تربص تحضيري بتونس بمنطقة حمام بورقيبة، و هنا أفتح قوسا للتأكيد على أن التتويج باللقب الشتوي أمر رمزي، وعلينا التفكير في الفترة المقبلة، التي ستكون أكثر صعوبة.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى