نحـن لن نبيــع و لـن نشتــري  و علـى خبـراء البلاتوهات الكـف عن التهريـج

وراءنا شركة عمومية كبيرة بعيدة عن لعبة الكواليس
خرج مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني عن صمته، وتحدث أمس للنصر عن معاناة فريقه في كلاسيكو أول أمس أمام وفاق سطيف، مؤكدا بأن الهزيمة لم تكن رياضية، منتقدا في الوقت ذاته خبراء التحكيم في البلاتوهات الذين يدافعون عن الحكام لمصالح شخصية.
كما حرص عمراني على تقديم اعتذاراته لآلاف السنافر الذين توافدوا على مدرجات الثامن ماي، و وعدهم ببذل قصارى جهده لإهدائهم لقب البطولة.
• بداية ما تعليقك على الخسارة المسجلة أمام وفاق سطيف؟
في بعض الأحيان هناك خسارة تكون مفيدة، حيث تجعلك تعود بقوة مثلما حدث معنا في لقاء دفاع تاجنانت في الذهاب، لا أخفي عليكم بعد نهاية مباراة وفاق سطيف، اجتمعت باللاعبين في غرف تغيير الملابس و هنأتهم على المردود، لأنه بصراحة ردة فعل اللاعبين كانت إيجابية و قدمنا مردودا مقبولا على العموم، مقارنة بمباراة اتحاد بسكرة الأخيرة، و لو أننا لم نكن نستحق خسارة الوفاق.
• ماذا تقصد بالضبط؟
وفاق سطيف لم يكن أحسن منا، بدليل أن لاعبيه لم يخلقوا فرصا عديدة، باستثناء كرة الهدف التي جاءت إثر هجمة معاكسة و خطأ في المراقبة، ما عدا ذلك كنا الأفضل و كنا الأقرب للتسجيل، لولا الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له، و أقولها و أتحمل مسؤولية كلامي، الحكم حرمنا من ضربتي جزاء و أتركه لضميره.
• قبل المباراة كنت متخوفا من الحكم، هل كانت لديك معطيات أم ماذا؟
لا أبدا توقعت ذلك، لأن وفاق سطيف لم تحتسب له ضربة جزاء أمام المدية، ما صاحب ذلك ضجة إعلامية كبيرة، و هو ما جعلني أتوقع أن يتم تعويضهم في مباراتنا، وهو أمر غير مقبول و نحن أيضا تعرضنا من قبل للظلم التحكيمي في عديد المباريات و حرمنا من عدة نقاط، كان من شأنها أن تغير الكثير من المعطيات اليوم، و أود أن أوجه رسالة .
• تفضل...
هناك بعض خبراء التحكيم مع احترامي لهذه الكلمة، يستغلون عملهم في بعض البلاطوهات التلفزيونية من أجل الدفاع عن بعض الحكام لأهداف معينة و غاية في نفس يعقوب، كفانا من هذا التهريج و محاولة تقديم دروس لا أساس لها من الصحة، يجب إعادة النظر في العديد من الأمور، إذا ما أردنا النهوض بكرتنا المريضة.
• أ لا ترى بأن شباب قسنطينة أصبح مستهدفا ؟
نعم يمكن قول ذلك، ربما وجودنا في الصدارة أصبح يزعج البعض، و إلا كيف نفسر ما تعرضنا له في مباراة وفاق سطيف، حيث وجدنا أبواب غرف تغيير الملابس مغلقة و اضطررنا للانتظار، ولكن كل ما حدث لن يزيدنا إلا إصرارا على محاولة تقديم أفضل ما لدينا من أجل التتويج باللقب.
•وهل يمكن لهذه الخسارة أن تؤثر عليكم مستقبلا ؟
لا أبدا، بل على العكس تماما، ربما هذه الخسارة و بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي عشناها وعاشها أنصارنا بعد نهاية المباراة، ستزيد من توطيد العلاقة أكثر بيننا، كما أود أن أنتهز للفرصة للرد على من قال قبل المباراة من جانب سطيف بأنه لا يأكل الحرام.
•هل من توضيح أكثـر؟
هناك من تحدث من وفاق سطيف وقال بأنه لا يأكل الحرام، أقول له نحن لا نبيع و لا نشتري، لدينا شركة مالكة اسمها الآبار و هي مؤسسة عمومية بعيدة كل البعد عن لعبة الكواليس، التي لا نقوم بها أصلا، و إن فزنا باللقب فسنفوز به بجهدنا وعطائنا فوق الميدان، كما أود أن أقول لهذا الشخص من اتصل بك أو من تحدث معك و طلب منك هدية؟.
• و ماذا بخصوص لقاء شباب بلوزداد المقبل؟
لقد تحدثت مع المناجير العام طارق عرامة منذ لحظات (الحوار أجري أمس) واتفقنا على ضرورة العمل على تأجيل مباراة شباب بلوزداد، إلى غاية لعب المباريات المتأخرة، و من غير المعقول أن نلعب مباراتين مقدمتين عن باقي منافسينا، حيث سنلعب مباراة شباب بلوزداد التي تدخل في إطار الجولة 23 في الوقت الذي منافسينا لم يلعبوا مباراة الجولة 22، كما أننا ننتظر رد الرابطة بخصوص الملعب.
• ماذا تقصد؟
لقد لاحظتم بأن الفريق قدم مباراة جيدة أمام وفاق سطيف عندما لعبنا فوق العشب الاصطناعي، و كانت الأرضية جيدة، عكس ما يحدث في ملعب الشهيد حملاوي مؤخرا، بعد تراجع حالة الأرضية التي أصبحت تشكل لنا عائقا و تساعد الفرق الزائرة، و عليه نتمنى أن تأخذ الرابطة الطلب الذي تقدمنا به بعين الاعتبار.
• هل من كلمة أخيرة؟
أود أن أعتذر من أنصارنا، الذين تأثرت كثيرا بما حدث لهم بعد نهاية المباراة، و أقول لهم بأنكم دائما فخرنا ويجب البقاء خلف الفريق، سيما في هذا الظرف بالذات، لأننا سنكون في أمس الحاجة لهم من أجل مواصلة التنافس بقوة على لقب البطولة.
حاوره: بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى