أمر أول أمس قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي عقبة بمجلس قضاء بسكرة بوضع 11 شخصا من أتباع الطائفة الأحمدية تحت الرقابة القضائية، فيما إستفاد13 آخرون من بينهم امرأتان من الإفراج المؤقت.
و تم تقديم الموقوفين البالغ عددهم 24 شخصا أمام الجهات القضائية حسب مصادر أمنية على خلفية الاشتباه في ارتكابهم جنحا مختلفة منها عرض و توزيع وبيع منشورات من وحي أجنبي تضر بالمصلحة الوطنية، إدارة و نشاط جمعية غير معتمدة، تنظيم اجتماعات بدون رخصة وجمع التبرعات بدون رخصة.
القضية تعود حيثياتها إلى الرابع عشر من الشهر الجاري بعد أن نجحت مصالح الدرك الوطني بولاية بسكرة في توقيف 24 شخصا تتراوح أعمارهم بين 23 و68 سنة، يزاولون مهنا مختلفة في قطاعات التربية و التعليم، و التعليم العالي، و آخرون يمارسون مهنا حرة و متقاعدين من أتباع الطائفة الأحمدية بمدينة بسكرة.
و أشارت المصادر ذاتها أن عملية توقيفهم تمت في إطار متابعة نشاط الطوائف الدينية و إستغلال المعلومات الواردة إلى عناصر الدرك بخصوص نشاطات الاشخاص الموقوفين، ما مكنها من توقيف أفراد المجموعة الذين ينحدرون من ولايتي بسكرة و باتنة، كما حجزت مصالح الدرك حواسيب و أقراص مضغوطة بها فيديوهات و مناشير و وثائق تمجد و تدعو للطائفة الأحمدية، ليتم على إثرها فتح تحقيق معمق في القضية قبل إحالتهم عل          
ع.بوسنة
إصطدام قطار لنقل البضائع بسيارة في أوماش
اصطدم أمس الأول قطار لنقل البضائع بسيارة رباعية الدفع؛ على مستوى ممر السكة الحديدية غير المحروس ببلدية أوماش بالجهة الغربية لولاية بسكرة، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.
و أوضحت ذات المصادر أن الحادث لم يخلف خسائر بشرية و أشارت أن القطار كان محملا بالحبوب و الصفائح الحديدية متوجها لمدينة تقرت بولاية ورقلة.
 وفور وقوع الحادث تدخل أعوان الحماية المدنية لتحويل سائق السيارة إلى العيادة المتعددة الخدمات بأوماش، بعد تعرضه لصدمة نفسية.         

ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى