أودع يوم أمس الأول شاب(ب-م) 28 سنة رهن الحبس المؤقت، بعد تحويله على الجهات القضائية بتهمة السرقة في حالة تلبس المقترنة بظروف الليل، التسلق  و التهديد  بواسطة سلاح أبيض (سكين) مع العود، لتورطه في قضية محاولة سرقة «كلب» من فصيلة «صطاف» من فوق سطح منزل ببلدية اليشير بالبرج.
و قد تفطن صاحب المنزل لحركة غير عادية فوق سطح المنزل ما جعله يسارع الى تفقده، اين وجد المتهم يحاول السرقة قبل أن يلوذ بالفرار و يرمي بنفسه من اعلى سطح الطابق الأول للمنزل، و عند اللحاق به من قبل صاحب المنزل قام بتهديده بسلاح ابيض، ليتمكن بمساعدة ابنه من السيطرة على المتهم و القبض عليه و الاتصال عبر الرقم الأخضر بمصالح الأمن لتسليمه .
و اشارت مصالح الأمن الولائي، إلى أن المتهم من ذوي السوابق القضائية و قد تعرض لإصابات على مستوى جسمه نتيجة قفزه من الطابق الأول، حيث تم تحويله إلى العيادة المتعددة الخدمات أين قدمت له الإسعافات الأولية، ليتم تحويله إلى مقر الشرطة أين قامت بفتح تحقيق في القضية، و تبين أن المتهم تسلل إلى سطح المنزل من أجل سرقة الكلب من فصيلة (الصطاف) المخصصة في الحراسة و الاصطياد.
ع/ب

وفاة طفلة غرقا داخل بركة بوادي عين تاغروت
توفيت يوم أمس الأول، طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات غرقا داخل بركة مائية بوادي عين تاغروت المجاور للطريق الوطني رقم 05، شرق ولاية برج بوعريريج، أثناء عودتها من المدرسة إلى منزل عائلتها المتواجد بالحي السكني الجديد ببلدية عين تاغروت.
و أكدت مصادر محلية على عدم اكتشاف أمر الضحية إلا بعد قلق والدتها لتأخر عودتها من المدرسة في الوقت المحدد خلافا لما تعودت عليه، ما دفع بأفراد عائلاتها إلى الخروج بحثا عنها أين وجدوا محفظتها بالقرب من الوادي، فيما عثر عليها جثة هامدة داخل حفرة مملوءة بالمياه، مع استعادت الوادي لنشاطه خلال الفترة الأخيرة التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج.
و رجحت ذات المصادر أن يكون الحادث قد نجم عن انزلاق الضحية بينما كانت عائدة في حدود منتصف النهار إلى المنزل، ما جعلها تسقط وسط بركة المياه المتحجرة، و قد تدخلت مصالح الحماية المدنية لإنتشال جثتها و تحويلها إلى مصلحة التشريح، كما تدخلت مصالح الأمن و باشرت تحرياتها في الحادث لمعرفة ملابساته الحقيقية .
و قد خلف حادث الوفاة استياء كبيرا وسط المواطنين من انعدام التهيئة بجوار الوادي، و انتشار الأوحال و البرك المائية بالحي السكني الجديد، الذي لازال يعاني من نقص و انعدام التهيئة الخارجية.                                       
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى