قتيلان و ثمانية جرحى في حادثين منفصلين
لقي، نهاية الأسبوع الماضي، شخصين حتفهما و أصيب ثمانية أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثي مرور منفصلين حيث تم تسجيل الحادث الأول على مستوى الطريق الوطني 3 الرابط بين باتنة وبسكرة بقرية الغجاتي، وخلف قتيل وثمانية جرحى إثر اصطدام بين شاحنة وحافلة تنشط على خط عنابة/ وادي سوف.
و وقع الحادث الثاني عند محور دوران محطة نقل المسافرين الجديدة بالمدخل الشمالي لمدينة باتنة إثر انحراف وانقلاب شاحنة ذات مقطورة كانت محملة بعشرين طن من الأعلاف حيث أدى الحادث إلى وفاة سائق الشاحنة بعين المكان.  يـاسين/ع

سطيف
إدانة قاتل أم أبنائه السبعة بالسجن لمدة 17 سنة
أدانت، نهاية الأسبوع، محكمة الجنايات الابتدائية لدى محكمة سطيف المدعو (ز.ه) البالغ من العمر 53 سنة ، قاتل زوجته وأم أبنائه السبعة ، بالسجن لمدة 17 سنة سجنا نافذا، بعد تورطه في قتلها بآلة حادة.
و قد عثر  على الضحية المدعوة (س.ز) البالغة من العمر 47 سنة، جثة هامدة بمنزلهما العائلي الكائن بحي حشمي بسطيف، و قد توبع الفاعل بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، في جريمة اهتز  لها سكان المدينة في الفاتح نوفمبر من السنة المنصرمة،  حيث  فرّ الجاني إلى مدينة العلمة، وقد ألقى عليه القبض أفراد الضبطية القضائية، بعد إجرائه مكالمة لابنه. ومن خلال مجريات القضية، تبين بأن الزوج  قتل زوجته بسبب خلافات بسيطة، وقد أنكر المعني ارتكاب الجريمة خلال مجريات التحقيق، و خلال جلسة المحاكمة تمسك بأقواله، لكن الأدلة التي عثر عليها بعين المكان أدانته.  رمزي تيوري

16 جريحا في  اصطدام سيارة بحافلة  
خلّف، عصر أمس، حادث مرور ،   16  جريحا  إثر اصطدام سيارة سياحية بحافلة لنقل المسافرين تعمل على خط بوقاعة –سطيف، وذلك على مستوى الطريق الاجتنابي سطيف- الموان، بالمخرج الشمال غربي لبلدية سطيف.
و حسب الحماية المدنية، فإن جريحين نقلا في حالة خطيرة، و يتعلق الأمر بامرأة تبلغ من العمر 34 سنة، و ابنها البالغ من العمر 15 سنة.  رمزي تيوري

ضبطهم حراس السواحل على متن قوارب تقليدية الصنع
إنقاذ 286 " حرّاقا "  في عرض البحر خلال 48 ساعة
تمكنت وحدات حرس السواحل التابعة لقيادة القوات البحرية للجيش الوطني الشعبي خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من توقيف وإنقاذ 286 مرشحا لمحاولة الهجرة غير الشرعية.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه «في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، تمكنت وحدات حرس السواحل التابعة لقيادة القوات البحرية للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من الخميس 16 إلى غاية السبت 18 نوفمبر 2017، من توقيف وإنقاذ 286 مواطن مرشح لمحاولة الهجرة غير الشرعية كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع».
وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة الدفاع الوطني أنه «بالرغم من تضاعف محاولات مغادرة التراب الوطني بطرق غير شرعية، فإن وحدات حرس السواحل لقيادة القوات البحرية  تبقى يقظة ومجندة باستمرار قصد إحباط هذه المحاولات وتفكيك شبكات المهربين، وذلك بالتنسيق مع مصالح الأمن المعنية».  

   ق.و

الرجوع إلى الأعلى