إحبـاط صفقة بيـع شحنـة شمـة مقلدة ببـاتنة
تمكنت مصالح الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية لولاية باتنة، في اليومين الماضيين من حجز كميات كبيرة من مادة الشمة، منها ما هو مقلد بالإضافة لكميات من السجائر موجهة للتهريب.
فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة، وبعد رصدها لعمليات تجارية عبر صفحة فايسبوك « توب أفار باتنة 5» تتعلق ببيع كميات من الشمة، تمكنت من تحديد مكان عقد صفقة البيع وذلك بحي كشيدة ،أين داهمت الموقع وأوقفت شخصين 21 و25 سنة كانا بصدد إتمام صفقة بيع السلعة المعروضة على صفحة الفايسبوك بسعر 50 دج للكيس.
مصالح الدرك حجزت خلال عملية المداهمة 2900 كيس من مادة الشمة المقلدة اعترف صاحبها بملكيتها، وأكد بأنه تحصل عليها من شخص يجهل هويته. وفي عملية أخرى تمكنت مصالح الدرك للفرقة الإقليمية لبلدية عين جاسر شمال الولاية من حجز كمية أخرى من أكياس الشمة قدرت بـ 2700 كيس و8000 ورقة ماصة بالإضافة إلى 6200 علبة سجائر من مختلف الأنواع منها ما هو أجنبي وما هو محلي الصنع.
وكانت مصالح الدرك بعين جاسر وعلى إثر دورية قامت بها بدوار لفرادة بعين جاسر، لفتت انتباهها مركبة تجارية تغير مسارها من الطريق الوطني نحو مسلك ترابي، وهو ما أثار شكوك الدورية التي قامت بتوقيف المركبة لتحجز السلعة المذكورة والتي كانت مموهة في صناديق بلاستيكية خاصة بالخضر.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى