تفكيك شبكة إجرامية تتاجر بالمخدرات بميلة
تمكنت عناصر فرقة البحث و التحري بأمن ولاية ميلة، بحر الأسبوع المنقضي ، من حجز 135,5 غراما من المخدرات و الكيف المعالج و أدوية مهلوسة، مع تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 4 أشخاص تتاجر فيها بكل من ميلة و جيجل.
و تعود تفاصيل القضية بحسب بيان مصالح الأمن، إلى تلقي عناصر فرقة البحث و التحري لمعلومات مؤكدة عن نشاط مشبوه لشخص يقيم بمنطقة عزابة لطفي بلدية عين التين ولاية ميلة، يروج المخدرات في أوساط الشباب، فتم الترصد له و توقيفه متلبسا بحيازة نصف صفيحة من الكيف المعالج.
أفضى التحقيق مع المشتبه فيه البالغ من العمر 40 سنة إلى وجود شريك له يبلغ من العمر 25 سنة يقطن بمدينة جيجل، حيث تم التنقل إلى مقر إقامته بعد التنسيق مع النيابة، و تم توقيفه و حجز صفيحة مخدرات قدر وزنها بـ 100 غرام، و أدوية مهلوسة كانت بحوزته. و بالتحري معه تم الوصول إلى شريكين آخران بنفس المدينة يبلغان من العمر 27 و  41 سنة، حيث اقتيد ثلاثتهم إلى مقر فرقة البحث و التحري بأمن ولاية ميلة لاستكمال إجراءات التحقيق.
بعد استكمال الإجراءات اللازمة قدم أطراف القضية أمام محكمة ميلة التي أمرت بوضع اثنين منهم رهن الحبس المؤقت، فيما تم وضع اثنين تحت الرقابة القضائية.                                      
ابن الشيخ الحسين.م
سرقة أدوية مهلوسة من صيدلية بزغاية
تعرضت، ليلة أول أمس الخميس، صيدلية تقع بالتجمع السكني الثانوي بوجرار ببلدية زغاية للسرقة ليلا، حيث استولى لصوص بحسب مصادر النصر على مجمل علب الأدوية المهلوسة التي تمكنوا منها، إضافة إلى مبلغ مالي كان بدرج المحسب،  و قد تم فتح تحقيق من قبل رجال الدرك لتحديد ظروف و ملابسات هذه العملية، و تحديد هوية المتسببين فيها.                   ا.ش
اختناق 3 نساء داخل حمام شعبي ببوحاتم
نقلت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة بوحاتم بميلة، صبيحة أمس في حدود الساعة 10 سا و 23 د، 3 مختنقات جراء استنشاقهن لغاز أحادي الكاربون.
و حسب بيان المصالح المتدخلة، فإن المعنيات تتراوح أعمارهن ما بين 11 سنة و 36 سنة، كن داخل حمام  شعبي ، بمشتة تارماست بلدية و دائرة بوحاتم، و أدى استنشاق غاز أول أكسيد الكربون (CO) المتسرب من مدفأة غاز المدينة، إلى تعرضهن لضيق في التنفس، حيث قدمت لهن المصالح المتدخلة الإسعافات الأولية اللازمة بعين المكان، ثم حولن إلى مصلحة الاستعجالات بالعيادة المتعددة الخدمات بوحاتم.
ابن الشيخ الحسين.م.

الرجوع إلى الأعلى