تفكيــــك شبكـــــة تتاجــــر بالأسلحـــــة الناريـــــــة بميلــــــــــة
تمكنت عناصر فرقة البحث و التحري بأمن ولاية ميلة، نهاية الأسبوع المنصرم، من حجز سلاحين ناريين، و أكثر من 400 خرطوشة، كما تم بالإضافة تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 3 أشخاص تتاجر بالأسلحة النارية دون رخصة.
تفاصيل القضية تعود حسب بيان مصالح أمن الولاية إلى تلقي المصلحة الولائية للشرطة القضائية لمعلومات من طرف فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية، تفيد بوجود نشاط مشبوه عبر الشبكة العنكبوتية من طرف شبكة تتاجر بالأسلحة دون رخصة، و على إثر ذلك تم تكثيف التحريات الافتراضية، ليتم التوصل إلى هوية المشتبه فيه الرئيسي .
و أفضى التحقيق الميداني الذي تولته فرقة البحث و التحري، إلى توقيف المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 61 سنة على متن سيارة مرسيدس، رفقة السائق البالغ من العمر27 سنة بالمنطقة المسماة أولاد بوحامة بميلة، بعدما تم إحباط محاولة الفرار التي قاما بها، و عثر بحوزتهما على 400 خرطوشة صيد عيار 12 ملم، كما كشف التحقيق فيما بعد بأنهما  كانا بصدد عقد صفقة بيع الخراطيش لشخص آخر من ولاية مجاورة.
و ذكر ذات البيان، أن التحريات الحثيثة قادت عناصر فرقة البحث و التحري إلى التعرف على هوية شخص آخر ينحدر من ولاية جيجل يبلغ من العمر65 سنة، تم توقيفه و بتفتيش مسكنه عثر على سلاح ناري نصف آلي عيار 12 ملم، و بندقية صيد عيار 12 ملم، 10 خراطيش منها 4 حية، بالإضافة إلى لواحق تنظيف الأسلحة و تعبئة الخراطيش.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية قدم أطراف القضية نهاية الأسبوع المنصرم، أمام محكمة ميلة، التي أمرت بوضعهم جميعا رهن الحبس المؤقت.              ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى