قام، عشية أمس الأول، الطاقم الطبي بالعيادة متعددة الخدمات القديمة بمدينة عين كرشة، بالاحتجاج للمطالبة بتوفير الأمن داخل المرفق الصحي، والعمل على وضع حد لسلسلة الاعتداءات التي يتعرض له الطاقم الطبي.
الطاقم الطبي بالعيادة القديمة المتواجدة بحي النصر وسط مدينة عين كرشة، نظم وقفته الاحتجاجية تضامنا مع طبيبة عقب تعرضها لاعتداء عنيف، من طرف أحد شباب المدينة والذي توجه قاصدا للعيادة، ليدخل في ملاسنات مع الطبيبة التي كانت مناوبة لحظة الحادث، قبل أن يوجه لها ضربات في كامل أنحاء جسمها، الأمر الذي أدى لإصابتها بجروح و رضوض متفاوتة الخطورة.
 وطالب المحتجون من القائمين على قطاع الصحة بالولاية، ضرورة التدخل بتوفير الأمن ومضاعفة عدد الأعوان المكلفين بالأمن خاصة خلال فترات المناوبة الليلية للحد من مسلسل الاعتداءات الذي يتكرر في كل مرة، والذي يعرقل السير الحسن للتكفل بمرضى المدينة.
مدير الصحة بادة الحاج عبد الرحمان وفي تصريحه للنصر، كشف بأنه كلف مدير مؤسسة الصحة الجوارية بعين مليلة لتطبيق الإجراءات القضائية في حق المعتدي ، وبخصوص طلب مضاعفة عدد الأعوان، أوضح المتحدث بأن توظيف الأعوان يرجع لمؤسسة الصحة الجوارية ، وفي حال نقص التعداد يتم كذلك رفع الطلب للوزارة الوصية قصد فتح مناصب جديدة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى