حجزت، نهاية الأسبوع فرقة مراقبة الأمتعة للأمن الوطني، بمطار 8 ماي 45 بسطيف، مجموعة من القطع الأثرية بلغت 57 قطعة، كانت مخبأة بإحكام داخل أمتعة مغترب في الخمسينيات من العمر، حاول التنقل من مطار سطيف صوب مطار مرسيليا بفرنسا.
و حسب مصدر من مصالح الأمن، فقد  تم التفطن لهذه الآثار، من خلال مرور الأمتعة للفحص عبر جهاز السكانير الموجود بالمدخل الرئيسي للمطار، تمثلت في 13 قطعة نقدية من مختلف العصور، خمس  قطع من مادة الرصاص، إضافة إلى ثلاث حلقات من البرونز و النحاس، ناهيك عن أقفال للملابس مصنوعة من  النحاس، البرونز ، و الرصاص، كما تم حجز خمسة أوسمة من مادتي البرونز، و النحاس.
 و قد ضبطت أيضا نفس العناصر، حاملتي مفاتيح من البرونز، و جزء من كماشة مصنوعة من الحديد، إضافة إلى 17 قطعة مختلفة مصنوعة من مادتي الرصاص، و النحاس، و جزأين من قلادات، و أربع قطع أخرى من النقود تعود إلى عصور قديمة، مصنوعة من مادتي البرونز ،و الرصاص. و قد تم حجز هذه القطع، و اتخاذ الإجراءات ضد المعني.
رمزي تيوري

المستشفى الجامعي محمد سعادنة
 مواطن يخرب المدخل الرئيسي لمصلحة الاستعجالات
قدمت، مصالح المستشفى الجامعي محمد سعادنة عبد النور بسطيف، نهاية الأسبوع، شكوى ضد مواطن قام بكسر زجاج المدخل الرئيسي لمصلحة الاستعجالات الطبية و الجراحية، مع إحداثه لحالة من الفوضى و الصراخ، أثرت بشكل سلبي على الهدوء و السكينة بنفس المصلحة.
و حسب مصادرنا، فقد ثار المعني  في وجه الطاقم الطبي و شبه الطبي، بحجة عدم التكفل بمريض جلبه لتلقي الإسعافات الضرورية، بعد مطالبته بالقيام بفحص بالأشعة خارج المستشفى.
ويذكر أن نفس المصالح، سجلت العديد من حالات الاعتداء على الأعوان و مهنيي الصحة، إضافة إلى تكسير ممتلكات عمومية.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى