قام، نهار أمس، العشرات من سكان شاليهات الأميونت بالقماص، بقطع طريق لوناما احتجاجا على تأخر التكفل بوضعهم، فضلا عن عدم منح مواد بناء للشالي الذي احترق منذ حوالي شهر.
المحتجون أكدوا لنا بأن الأمر يتعلق بأكثر من ألفي شالي من مادة الأميونت، حيث تسلموا مقررات استفادة من دعم الدولة بـ70 مليون سنتيم من أجل إعادة بناء الشاليهات والقضاء على مادة الأميونت، إلا أن الجهات المعنية لم تحل المشكلة إلى اليوم حسبهم، كما طالبوا بالتكفل بالعائلتين المنكوبتين اللتين تعرض منزلهما إلى حريق، حيث لم يتم جلب المواد لإعادة بناء الشالي الذي انهار بالكامل، بالرغم من وعود السلطات بتسوية المشكلة خلال الشهر الجاري. وأوضح السكان، الذين قاموا بغلق الطريق من خلال إضرام النار بالعجلات والأغصان، بأن الأحياء الثلاثة التي يقطنون بها في حالة متدهوة، وأضافوا بأن كثيرين منهم أصيبوا بأمراض الربو والحساسية، فضلا عن مرض السرطان الذي فتك بعدد من السكان بسبب مادة الأميونت، بالإضافة إلى انتشار الجرذان والأفاعي، التي أصبحت تزحف إلى داخل منازلهم.
المحتجون طالبوا السلطات بتسوية وضعيتهم في أقرب وقت ممكن، حيث أكدوا بأن آلاف الأشخاص يقطنون بالشاليهات منذ أزيد من ثلاثين سنة، فيما تسبب الاحتجاج في ازدحام مروري شديد، وصل إلى غاية ملعب الشهيد حملاوي وعدة نقاط من شرق المدينة.
سامي /ح

الرجوع إلى الأعلى