شرعت أمس بلدية الخروب في توزيع قفة رمضان من المدينة الجديدة علي منجلي، فيما تأخرت العملية بالبلدية مركز بسبب عدم استلام المواد الغذائية من الممونين. و قد تم تخصيص أربعة مراكز بعلي منجلي انطلقت العملية بمركزين فقط بكل من المدرسة الابتدائية بوقريعة علي الكائنة بالوحدة الجوارية 08، و متوسطة سعدة خلخال بالوحدة الجوارية 06، حيث من المنتظر توزيع 871 قفة بالمركز الأول و 1020 قفة بالمركز الثاني.
 العملية انطلقت بعد استلام المواد الغذائية التي تم نقلها عن طريق شاحنات تابعة للبلدية نحو هذين المركزين، و ذلك خلال فترة الصبيحة لتنطلق بعدها مباشرة عملية التوزيع على العائلات المعنية. مندوبو قطاعات حضرية بالمدينة الجديدة أكدوا أنه من المنتظر توزيع ما يقارب 600 قفة خلال اليوم الأول، حيث أكد أحد المعنيين أن العملية انطلقت بعملية تحسيسية للمواطنين المعنيين قبل يومين، و ذلك من أجل إعلامهم بضرورة سحب وصل الاستفادة من المصالح البلدية أولا، ثم التوجه للمراكز القريبة لاستلام القفة في ظروف منظمة، مشيرا أن العملية جرت في أجواء هادئة و بلا فوضى نظرا للإقبال المتباعد للمستفيدين، حيث أكد المتحدث في هذا الإطار أنه تم إشراك عناصر من الكشافة و المجتمع المدني لمساعدة العائلات المعنية في عملية إيصال قفة رمضان إلى غاية البيوت في كثير من الأحيان.  
و قد شهدت المراكز المعنية إقبالا ضعيفا خلال اليوم الأول من التوزيع، و ذلك نظرا لعدم إعلام العائلات المعنية بانطلاق العملية خاصة و أنها تأخرت خلال هذه السنة إلى غاية نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان، بسبب بعض الإجراءات الجديدة التي تم اعتمادها هذه السنة في كيفية تحديد المستفيدين.
تجدر الإشارة أن عملية توزيع قفة رمضان تأخرت في بلدية الخروب نظرا لعدم استلام المواد الغذائية المكونة لقفة رمضان من الممونين، و ذلك إلى غاية يوم أمس حسب ما أكدته المنتخبة المكلفة بالشؤون الاجتماعية، و التي أكدت بدورها أن عملية التوزيع ستنطلق بصفة فعلية ابتداء من الأسبوع المقبل.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى