طالبو السكن الاجتماعي يحتجون على عدم تلقي الاستدعاءات الخاصة بإجراء القرعة
تجمع صباح أمس عدد من طالبي السكن الاجتماعي المصنفين في الخانة الحمراء، أمام مقر دائرة قسنطينة، احتجاجا على ما يقولون عنه عدم تلقي الاستدعاءات ، بالرغم من أن قرعة تحديد موقع الشقق التي يفترض أن يكونوا ضمنها قد أجريت.
و طالب المحتجون بمقابلة رئيس الدائرة للاستفسار حول عدم تلقي الاستدعاءات الخاصة بهم، على الرغم من إجراء قرعة تحديد أماكن الشقق و الطوابق، و التي تتوافق مع الترتيب الأبجدي لأسماء عائلاتهم، حيث أن المستفيدين الذين تبدأ أسماؤهم بحرف الألف قد تم الانتهاء من القرعة الخاصة بهم، و شرع في القرعة الخاصة بحرف الباء.
معظم المحتجين أمس و الذين يفترض أن يكونوا ضمن حرف ألف، عبروا عن تخوفهم من أن تكون مصالح الدائرة، قد قامت بشطب أسمائهم من قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي، و ما زاد من تخوفهم هو أن القرعة قد تم إجراؤها دون أن يدرجوا ضمنها.
بعض المحتجين ذكروا بأن مصالح الدائرة لم تقم باستقبالهم أمس، و لم توضح لهم سبب عدم توجيه الاستدعاءات ، و عبروا عن استيائهم، مشيرين أنهم قصدوا  كل المندوبيات البلدية التي تولت عملية توزيع الاستدعاءات و كذا الدائرة و ديوان الترقية و التسيير العقاري، دون أن يتلقوا توضيحا.
للتذكير فإن إجراء القرعة قسم على مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى  1450 مستفيدا، يجري كل 300 منهم القرعة كل يوم أحد و بشكل متتابع، إلى أن تنتهي العملية منتصف شهر جويلية المقبل، لتنطلق بعدها مباشرة عملية دفع المستحقات المالية لديوان “أوبيجي”، أما المرحلة الثانية فسوف تمس 1550 مستفيدا.
عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى