تعرض أمس شابان لجروح خطيرة بعد أن دهستهما شاحنة من الوزن الثقيل على مستوى الطريق السريع الرابط بين مدينة قسنطينة و الخروب بالمنطقة المسماة البشاكرة، و هو الأمر الذي أثار استياء السكان الذين طالبوا بانجاز معابر.
الحادث وقع في حدود الساعة التاسعة صباحا، حسب ما أكده شهود عيان، ذكروا بأن الشابين البالغين 19 و 21 سنة على التوالي، كانا يسيران على حافة الطريق، غير أن صاحب الشاحنة فقد السيطرة عليها، ليتعرضا إلى الدهس، بقيا على إثرها ملقيان على جانب الطريق إلى غاية وصول الحماية المدنية، التي قامت بنقلهما إلى مستشفى الخروب، و قد أوضح مدير المستشفى في اتصال بالنصر بأن المعنيين يوجدان في حالة خطيرة، مؤكدا بأن الطاقم الطبي قام بمجهودات كبيرة لإبقاء حالتيهما مستقرة.
و قد أفاد شهود عيان بأن سائق الشاحنة فر مباشرة بعد الحادثة، حيث لم يتوقف و أكمل طريقه، ليتم توقيفه بعدها بدقائق من قبل مصالح الأمن.
و تكثر الحوادث على مستوى الطريق الرابط بين مدينتي الخروب و قسنطينة، حيث يتم تسجيل نسبة عالية من الحوادث سنويا على مستوى هذا الطريق، حيث تقع عدة تجمعات سكنية على جانبي هذا المحور، دون توفر جسور أو معابر لاجتياز الطريق، و هو ما يطالب به سكان عدة مناطق كالحميميم و سوناكوم، الذي احتجوا مرارا على عدم وجود وسيلة تؤمن لهم اجتياز الطريق دون تعرضهم لحوادث.
للإشارة فإن بلدية الخروب أكدت في حديث للنصر بأنها عرضت مشروع انجاز معبر على مستوى الطريق، في انتظار موافقة مديرية الأشغال العمومية، كما أكد مصدر من البلدية بأن مصالحه ليس بإمكانها تحمل تكاليف انجاز عدة معابر.
عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى