الوالي يأمر بإزالة جميع مخلفات الطوفان و إعادة الاعتبار للطرقات
قام والي قسنطينة حسين واضح صباح أمس الأحد بزيارة تفقدية إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة التي مست بعض مدن الولاية، و قدم تعليمات إلى مختلف مديري الأجهزة التنفيذية و رؤساء البلديات  تتعلق بتنظيف الوادي المحاذي لمفترق الطرق الأربعة، و إزالة الحاجز الإسمنتي بالطريق الوطني رقم 79، و وضع نظام لتصريف المياه بالطريق الولائي 101.
و استنادا إلى بيان صادر عن خلية الاتصال بولاية قسنطينة، فإن الوالي قام بزيارة مفترق الطرق الأربعة، و أمر بالانطلاق في تنظيف الوادي المحاذي للحي، و توقيف عملية الرمي العشوائي للأتربة داخل مجرى الوادي، و التي يقوم بها أحد المواطنين، كما أعطى تعليمات بترميم الطريق المتضرر بالمنطقة على امتداد 4 أمتار، و شدد على ضرورة إزالة الحاجز الإسمنتي على مستوى الطريق الوطني رقم 79، خاصة أن هذا الأخير كان السبب في تجمع المياه على مستوى هذا المحور، خلال الأمطار الطوفانية الأخيرة.
و خلال تفقده للطريق الولائي رقم 101 على مستوى منطقة “البعراوية” وجه الوالي تعليمات إلى مدير الأشغال العمومية، من أجل القيام برفع الطريق و انجاز منشآت لتصريف مياه الأمطار، من أجل تجنب تكرار فيضانات 24 أوت الماضي. و ذكر البيان بأن السلطات الولائية أطلقت حملة تنظيف واسعة للتخلص من مخلفات الطوفان، انطلقت كمرحلة أولى من مدينة علي منجلي، و تشمل العملية تنظيف مدخل المدينة انطلاق من مفترق الطرق الأربعة و كذا جميع الشوارع و الأحياء، و قنوات تصريف المياه.
و قد سخر لإنجاح العملية عتاد ثقيل تابع لمديرية الأشغال العمومية يضم آليات و جرارات و شاحنات، و كذا 60 عاملا، يتولون مهمة إزالة مخلفات الفيضان و إعادة الاعتبار لبعض الطرق، و ذلك بمشاركة مؤسسات عمومية و خاصة، بالإضافة إلى 70 فرقة من مؤسسات الجزائر البيضاء، و ستستمر عملية التنظيف التي تشارك فيها عدة مديريات تنفيذية و بلديات خلال الأيام المقبلة لتشمل باقي مناطق الولاية. و حسب ما تم الإشارة إليه في بيان الولاية فإن مصالح البلديات مرفقة بالمصالح التقنية قامت بخرجة تفقدية صباح اليوم تحت إشراف الأمين العام للولاية و رئيس الديوان، تم خلالها مراقبة وضعية الإنارة العمومية عبر كافة الطرقات الولائية و البلدية، ليتم بعدها مباشرة الانطلاق في رفع النقائص المسجلة.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى