تنصيب بوقندورة  مديرا جديـدا للثقاقــة بقسنطينـة
أشرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أول أمس، على تنصيب نور الدين بوقندورة كمدير جديد للقطاع بقسنطينة، خلفا لجمال فوغالي الذي حول إلى ولاية بومرداس.
حفل التنصيب الذي أقيم مساء أول أمس بقصر الثقافة مالك حداد، حضره إلى جانب الوفد الوزاري ممثلون عن كافة الهيئات التنفيذية بالولاية، إضافة إلى إطارات مديرية الثقافة، و أكد الوزير ميهوبي، بأن تغيير منصب مدير الثقافة جاء في إطار حركة عادية تجريها الوزارة ضمن مناصب مديري الثقافة، مؤكدا بأن التغيير سيعطي دفعا أكثر للنشاط الثقافي بالولاية، بالنظر إلى أن المدير المنصب حديثا سيكون أمام تحد جديد، في ولاية بحجم قسنطينة.
كما أكد ميهوبي بأن وزارته، رأت أن السيد نور الدين بوقندورة هو الشخص الأنسب لتولي هذا المنصب، قبل 4 أشهر عن اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية، مشيرا إلى أنه ابن القطاع و يملك خبرة أكثر من 30 سنة، و مؤكدا في الوقت ذاته بأن هذا التغيير لن يكون له أي أثر سلبي على سير التظاهرة.
من جانبه ذكر المدير الجديد في مداخلته، أن تعيينه على رأس مديرية الثقافة على بعد أربعة أشهر من اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية، يعد تشريفا له من قبل الوزارة، مؤكدا بأن تحديا صعبا في انتظاره، و مشيرا في نفس الوقت ذاته بأنه سيفتح الأبواب من أجل التعاون مع جميع المبدعين و المبدعات و القطاعات الفاعلة من أجل تطوير الثقافة أكثر بالولاية، و تجسيد الأهداف المسطرة و التي ستوضع مستقبلا.
للإشارة فإن المدير السابق و الذي شغل المنصب لأزيد من 6 أعوام، تم تحويله إلى مدير ثقافة لولاية بومرداس، أما المدير الحالي فقد كان يشغل منصب مدير ثقافة لولاية باتنة، وسبق له أن شغل نفس المنصب بعدة ولايات أخرى.       
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى