محتجـون يغلقـون طـريـق بـوذراع صالـح  وسط المدينـة لأربعـة أيـام
واصل أمس و لليوم الرابع على التوالي، سكان عمارات حي بوذراع صالح بقسنطينة غلق المحور المؤدي إلى وسط المدينة، مجددين مطالبهم بالترحيل العاجل، و هو ما أدى إلى اختناق مروري على مستوى الطريق الوطني رقم 27 و باقي محاور الحي.
و أحدث غلق سكان العمارات للمحور الرابط بين الطريق الوطني رقم 27 و شارع قيطوني عبد المالك بوسط المدينة، منذ مساء يوم الأربعاء الماضي، أزمة نقل حقيقية للمتنقلين من و إلى وسط المدينة عبر هذا المنفذ، الذي يعرف حركة مرورية كثيفة في معظم الأوقات.
فيما سجل اختناق كبير على مستوى نقطة الدوران الواقعة أسفل حي بوذراع صالح على مستوى الطريق الوطني من جهة و المنفذ الثاني المؤدي من الحي نحو وسط المدينة من جهة أخرى، حيث عرف المحور انسدادا كبيرا، نظرا للضغط الكبير عليه، بسبب غلق الطريق العلوي، و تشكلت طوابير من السيارات بالمكان.
السكان أصروا على غلق الطريق، رغم تدخل مصالح الأمن الوطني، في محاولة لإعادة فتح المحور أمام السيولة المرورية، و قد طالب المحتجون بمقابلة رئيس الدائرة من أجل طرح انشغالاتهم، المتمثلة أساسا في ترحيلهم نحو سكنات جديدة، و توفير الأمن بالحي إلى غاية تجسيد عملية الترحيل.
للإشارة فإن حوالي 700 عائلة تقطن حاليا بعمارات بوذراع صالح، تطالب بمنحها سكنات جديدة، حيث يؤكد ممثلون عن السكان، بأن السلطات وعدتهم بالترحيل،  في مرحلة ثانية بعد أن تم ترحيل 600 عائلة من ذات العمارات قبل نحو 3 سنوات.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى