لاحظ مواطنون بمدينة قسنطينة حدوث تشقق كبير على مستوى إحدى الحجرات التي تضم الكوابل الحاملة لجسر سيدي مسيد، و هو ما أحدث مخاوف من احتمال تعرض المنشأة لأضرار قد  تشكل خطورة على سلامة المارة. و أحدث ظهور تشقق كبير على بناية صغيرة محيطة بالمكان الذي تثبت فيه الكوابل التي تحمل الجسر الواقع بالقرب المستشفى الجامعي ابن باديس، ضجة وسط المواطنين، حيث تم تداول الصورة التي تظهر التشقق على مواقع التواصل الاجتماعي، و راح البعض يؤكد على أن التشقق يشكل خطرا على المنشأة و كذا على سلامة المارة.
كما طرح المواطنون تساؤلات حول إمكانية تسبب التشقق في إحداث ضرر على الجسر، خاصة إذا ما انهارت البناية المتشققة، كما أكدوا بان المكان يعبره الآلاف من المارة يوميا خاصة أنه واقع بجانب المستشفى الجامعي، مشيرين إلى أن سقوط هذه البناية قد يؤدي إلى إصابة المواطنين بأضرار.
و ذكر مصدر من مديرية الأشغال العمومية، بأن التشقق ظهر على البناية المحيطة بمكان تثبيت الكوابل منذ مدة طويلة، و ليس له تأثير على سلامة الجسر، حتى في حال انهيار البناية، مؤكدا بأنها مجرد إحاطة خارجية من الحجارة، فيما لم ينفي إمكانية أن تشكل هذه البناية خطرا على المارة، مضيفا بأن سبب التشقق، يعود إلى وقوع البناية أسفل موقف للسيارات على مستوى المستشفى الجامعي، ما أدى إلى حدوث انزلاق جراء الضغط الهائل الذي يشكله ركن السيارات على مستوى هذا المكان.                                                                           
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى