سكان بعمارات بوذراع صالح يتسببون في أزمة نقل
قام أمس العشرات من سكان عمارات حي بوذراع صالح، المطالبين بالحصول على السكن، بإغلاق الطريق الوطني رقم 27 على مستوى نقطة الدوران، الواقعة بمفترق الطرق المؤدي نحو وسط المدينة، ما أدى إلى اختناق مروري كبير امتد على عدة محاور، و خلف أزمة نقل حادة. وقد تدخلت  قوات الأمن في وقت متأخر من مساء أمس لتفريق المحتجين وفتح الطريق أمام مستخدميه.
و أدى غلق الطريق الوطني، بداية من الساعة الثانية بعد الظهر، بوقوف عدد من سكان عمارات بوذراع صالح وسط الطريق و وضع العجلات المطاطية، إلى اختناق مروري كبير جدا، إضافة إلى توقف السيولة المرورية على مستوى عدة محاور، خاصة أن الطريق الوطني رقم 27، يربط بين عدة بلديات و محاور رئيسية داخل ولاية قسنطينة، إضافة إلى ربطه بين عدة ولايات. و امتدت طوابير السيارات في الاتجاهين إلى عدة كيلومترات، كما انتقل الانسداد المروري إلى محاور أخرى بسبب الضغط الهائل عليها، جراء قيام العديد من السائقين بتجنب طريق بوذراع صالح، كما خلف الاختناق أزمة نقل حادة، بعد أن توقفت سيارات الأجرة و حافلات النقل الحضري عن العمل، و وجد الآلاف من المواطنين أنفسهم عاجزين عن العودة إلى بيوتهم.
و ذكر مصدر من السكان بأنهم قاموا بغلق الطريق، احتجاجا على رد رئيس الدائرة، الذي أعلمهم، على حد تأكيدهم، بأن ترحيلهم غير وارد في الوقت الحالي كما أنهم غير مبرمجين ضمن الترحيلات المقبلة، مؤكدين بأنهم التقوا به صباح أمس، من أجل طرح انشغالهم ، غير أن رده أدى حسبهم إلى غليان وسط السكان.كما ذكروا بأن جمعية الحي تملك وثيقة من الدائرة، موقعة من قبل رئيس الدائرة السابق و مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري و مدير مكتب «سو»، تثبت بأن سكان العمارات مبرمجون للترحيل ضمن عمليات الإسكان المقبلة.
للإشارة فإن سكان عمارات بوذراع صالح، قد قاموا بغلق الطريق في عدة مرات سابقة، كان آخرها قبل أيام قليلة، بغرض المطالبة بالسكن، حيث يضم الحي حوالي 700 عائلة، بعد أن مست عملية الترحيل السابقة 600 عائلة قبل 3 سنوات.  
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى