أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، نهاية الأسبوع الماضي، ثلاثة أشخاص متهمين بارتكاب جرائم سرقة هواتف نقالة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، ببلديتي قسنطينة و زيغود يوسف.
القضية تعود، حسب ما أورده بيان صادر عن خلية الاتصال بأمن الولاية، إلى 19 فيفري الماضي، إثر تقدم ضحية بشكوى إلى الأمن الحضري الخامس عشر، مفادها سرقة هاتفها النقال في السابعة و النصف من صبيحة اليوم ذاته، على مستوى حي رحماني عاشور، حيث صرحت أن شخصا تقدم منها مشهرا سلاحا أبيض و سلب منها الهاتف، قبل أن يفر على متن سيارة ، تم تعميم مواصفاتها و العثور عليها بحي الكيلومتر الرابع مع توقيف السائق.
و قد تمكن عناصر الضبطية القضائية بالمصلحة ذاتها، من تحديد هوية ثلاثة مشتبه فيهم آخرين، تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 سنة، كما كشفت التحقيقات عن تسجيل أمن دائرة زيغود يوسف قضية سرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، عندما اقتحم أربعة أشخاص مقهى انترنت، مرتدين أقنعة و قاموا بسرقة 5 هواتف نقالة، قبل أن يغادروه على متن السيارة ذاتها، كما سجل الأمن الحضري السابع عشر حادثة سرقة تعرض لها شخص بحي سيدي مبروك السفلي، حيث تم سرقة هاتفه النقال بنفس الطريقة.
و قد تمكنت مصالح الأمن بتاريخ 20 فيفري، من توقيف متهمين اثنين من ضمن الثلاثة الذين تم تحديد هوياتهم، و عثر بعد تفتيش منازلهم على 3 هواتف نقالة مسروقة، ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية.    
ق.م

توقيف لص المجوهرات بمسعود بوجريو
تمكنت، مؤخرا، مصالح الدرك الوطني بقسنطينة، من توقيف شاب اتهم بسرقة كمية معتبرة من المجوهرات من داخل منزل يقع ببلدية مسعود بوجريو .
و جاء في بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، أن حيثيات القضية تعود إلى شكوى تلقتها ذات المصالح مفادها سرقة كمية من المجوهرات من منزل أب الضحية، حيث باشرت على إثرها الفرقة المحلية تحريات، أفضت إلى توقيف المتهم البالغ من العمر 20 سنة و استرجاع الأشياء المسروقة المتمثلة في 7 أساور و 3 خواتم و 3 سلاسل مصنوعة كلها من الذهب، إضافة لآلة تصوير بقيمة 820 ألف دينار جزائري، حيت تم تسليمها إلى الضحية فور الانتهاء من التحقيق، فيما تم تقديم المعني أمام العدالة.
  أسماء.ب

الرجوع إلى الأعلى