تنظيم الركن وسط المدينة و إزالة الممهلات العشوائية
ستشرع بلدية قسنطينة خلال الأيام المقبلة في تقنين أماكن التوقف العشوائي بوسط المدينة و إنشاء حظائر جديدة و تسوية وضعية الحراس الفوضويين،كما سيتم إنجاز ممهلات بمقاييس علمية بكامل المدينة، فيما أوكلت مهمة تسيير محطة زعموش بباب القنطرة لمصالح البلدية.
عدة قرارات سيتم تطبيقها ابتداء من الأيام المقبلة بعد أن تم إتخاذها صبيحة أول أمس ، خلال أول اجتماع للجنة النقل و المرور ببلدية قسنطينة، ، لأول مرة منذ تنصيبها في دورة ديسمبر الماضي، وقد حضر اللقاء ممثلون عن الشرطة و الناقلين الخواص و كذا مختلف الهيئات الفاعلة في مجال النقل.
و حسب ما أكده رئيس مندوبية سيدي راشد و هو عضو في لجنة النقل و المرور بالبلدية، سيشرع في إحصاء أماكن الركن العشوائي  على مستوى وسط المدينة و عدد من الأحياء المجاورة، حيث سيتم تقنين المواقف و تنظيمها، مع اقتراح حظائر جديدة على مستوى المساحات الشاغرة، و بالإضافة لذلك ستسوى وضعية الحراس العاملين بهذه المواقف، حتى يكون نشاطهم في إطار قانوني و سيكونون ملزمين بارتداء سترات تبين طبيعة عملهم مع إلزامية تقديم  تذاكر للزبائن.
و ستشرع مؤسسة خاصة، في وضع ممهلات جديدة بمقاييس علمية، حيث تم توجيه تعليمات إلى المندوبيات العشر على مستوى بلدية قسنطينة، من أجل تحديد الأماكن التي تستوجب وضع ممهلات، خاصة بالقرب من المدارس و النقاط التي تشهد عادة وقوع حوادث، كما سيتم التخلص من الممهلات العشوائية، و منع انجازها مستقبلا بمادة الاسمنت أو الزفت.
اللجنة أصدرت قرارا بتقنين منح رخص المرور الخاصة بشاحنات الوزن الثقيل، خاصة بعد أن تم فتح الطريق السيار شرق غرب بكامل تراب الولاية، و لن يتم منح الرخص مستقبلا سوى في الحالات الاستثنائية، و لمدة تكون قصيرة، و قد باشرت مصالح البلدية يوم الأربعاء الماضي حملة لإزالة الحواجز العشوائية التي قام المواطنون بوضعها أمام محلاتهم و مداخل العمارات و البيوت لمنع توقف المركبات، و هو إجراء باشرته مصالح البلدية، بعد أن شوهت هذه التصرفات المنظر العام.
من جهة أخرى، شرعت بلدية قسنطينة في تسيير محطة زعموش للنقل الحضري و الشبه حضري بباب القنطرة، و ذلك بقرار من الوالي، حيث سيتم وضع لافتات تحدد أماكن الدخول و الخروج، و كذا تحسين الخدمات من خلال فتح المراحيض العمومية، و وضع أعوان نظافة على مستوى المحطة.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى