عطب تقني يخلف أزمة في توزيع حليب الأكياس بقسنطينة
أكد المدير العام لملبنة «نوميديا» بقسنطينة أمس، أن نسبة إنتاج مادة الحليب انخفضت إلى حوالي 60 بالمائة، و ذلك بسبب عطب تقني حدث على مستوى أجهزة التبريد، فيما شهدت العديد من البلديات و المدن الكبرى تذبذبا في توزيع المادة على مدار يومين.
 و سجل العديد من أصحاب المحلات نقصا في كمية أكياس الحليب الموزعة على غير العادة، حيث بقيت الصناديق خالية من حليب الأكياس سواء العادي أو حليب الأبقار، و ذلك على مدار يومي الجمعة و السبت بسبب نقص إنتاج المادة من جهة و كذا لهفة المواطن من جهة أخرى، وهو  ما أدى بالعديد من الزبائن إلى التوجه لمحلات بيع حليب الأبقار للظفر بلترات من المادة التي تشكل نسبة كبيرة من الغذاء الأساسي للمواطن.
الندرة مست العديد من البلديات و المدن الكبرى كالخروب، عين اعبيد، ابن باديس، أولاد رحمون، علي منجلي، ماسينيسا، حامة بوزيان، ديدوش و غيرها، حيث لم يوزع الحليب على نطاق واسع من بلديات الولاية،    ما أجبر عديد العائلات على اقتناء حليب الأبقار أو حليب المسحوق، و ذلك بسبب الاستهلاك الواسع للمادة.
مدير عام الملبنة قال أن الشركة تعمل حاليا بطاقة 60 بالمائة فقط، مؤكدا أنه سيتم إصلاح العطب الذي أصاب آلات التبريد خلال نهار اليوم، حيث أشار أنه تم تكليف تقنيين بجلب قطع الغيار من العاصمة، على أن يتم تدارك النقص في الإنتاج في أقرب وقت.  
من جهته رئيس جمعية موزعي الحليب، قال أن التذبذب في التوزيع سببه ذات العطب، مؤكدا أنه في مثل هذه الظروف يتم تغطية حاجيات الاستهلاك بالنسبة لقسنطينة مركز فقط و ذلك بسبب نقص المادة.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى