15 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار لسوق فيروندو
كشف ممثل عن تجار سوق بطو عبد الله بوسط المدينة “فيروندو”، أن تكلفة عملية إعادة الاعتبار للسوق ستكلف أكثر من 15 مليار سنتيم، حسب الدراسة التي أعدتها المصالح التقنية لبلدية قسنطينة.
وحسب المنسق الجهوي لاتحاد التجار، الذي اجتمع رفقة ممثلين عن تجار السوق برئيس البلدية إلى غاية ساعة متأخرة من مساء أول أمس، فقد تم الاتفاق على مقترح يقضي بغلق السوق لمدة شهرين من أجل أشغال الترميم التي ستمس المرفق بشكل كلي، فيما أشار رئيس البلدية خلال الاجتماع حسب نفس المصدر، بأنه في حال منح الصفقة لشركة صينية أو جزائرية قد ترتفع التكلفة إلى 22 مليارا، للتمكن من إنهاء الأشغال في المدة المتفق عليها.
و أوضح المتحدث بأن أشغال إعادة الاعتبار ستنطلق بعد حوالي 15 يوم حسب ما دار خلال الاجتماع، وأشار إلى أن البلدية ستنتهج الصيغة القانونية الأسرع في منح الصفقة اختصارا لمدة الغلق، التي يعتبرها تجار السوق الهاجس الأول.
وأضاف نفس المصدر، أن التجار قدموا مقترحا ثانيا في حال عدم الاتفاق مع مؤسسة قادرة على إنهاء الأشغال في وقت قصير، بأن يتم غلق السوق لمدة عشرين يوما من أجل إصلاح السقف، ثم السماح لهم بممارسة نشاطهم التجاري إلى ما بعد شهر رمضان القادم، ليعاد غلق السوق من أجل إتمام أشغال الصيانة على مستوى باقي أجزاء المرفق، حيث تمت الموافقة على المقترح من طرف البلدية.
ونظم تجار سوق بطو عبد الله عدة احتجاجات للمطالبة بتسوية وضعيتهم، بعد أن أصبحوا متوقفين عن العمل، إثر الحريق الذي إندلع بالسوق منذ أكثر من عشرين يوما وأدى إلى غلقها، بعد أن ألحق أضرارا جسيمة بعدد من المحلات و جزء كبير من السقف، أرجع سببه إلى شرارة كهربائية.  

سامي حباطي

الرجوع إلى الأعلى