إنهــاء مهــام المديــر الولائي للحماية المدنية
علمت النصر من مصادر متطابقة، أن المديرية العامة للحماية المدنية قررت في مراسلة «تنحية» المدير الولائي بقسنطينة، استجابة لمطلب الأعوان التابعين لمختلف الوحدات بالولاية، و الذين دخلوا في اعتصام خلال الأسبوع الماضي للمطالبة برحيله.
و حسب ما أكدته ذات المصادر فإن مراسلة رسمية من المديرية العامة للحماية المدنية بالعاصمة وصلت مساء أول أمس، إلى مركز التنسيق العملياتي، على مستوى الوحدة الرئيسية بالمدينة الجديدة علي منجلي، تأكد من خلاها «تنحية» المدير الولائي للحماية المدنية، فيما لم تؤكد مصادرنا، المحتوى الكامل للوثيقة،
و خاصة إذا ما تم تحويل المدير السابق إلى ولاية جديدة أو تسليمه مهام أخرى، أو غير ذلك، كما لم تتضح هوية المدير الجديد.
فيما أوضحت مصادرنا أن هذه الأمور ستتحدد بعد اجتماع لجنة التفتيش التي أوفدتها المديرية العامة خلال الأسبوع الماضي إلى قسنطينة، و التي قامت بزيارة إلى جميع الوحدات العشر بالولاية، و وقفت على وضعية كل وحدة على حدة، كما اجتمعت مطولا بالمدير الولائي و باقي إطارات المديرية. فيما علمنا من مصادر أخرى أنه قد تم تكليف المدير الولائي للحماية المدنية بميلة، بتسيير مديرية قسنطينة بشكل مؤقت، إلى حين تعيين مدير جديد. و قد اتصلنا بخلية الاتصال للحماية المدنية بولاية قسنطينة، و بمسؤول الإعلام بالمديرية العامة بالعاصمة، غير أننا لم نحصل على أي مستجدات منهما.   
و كان عشرات أعوان الحماية المدنية التابعين لعدة وحدات بقسنطينة، قد دخلوا منذ صبيحة الاثنين الماضي في اعتصام بساحة مبنى المديرية بمنطقة «البوليقون» للمطالبة برحيل المدير الولائي، احتجاجا على ما أسموه بـ «قراراته التعسفية»، حيث استمر الاعتصام إلى غاية مساء يوم الخميس الماضي.
 عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى