PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 19 أكتوبر 2017

طوابير السيارات امتدّت في الاتجاهين

مطالــــبــون بالسكـــــــن يشـلـــّون الوطـــنــي 3 لعــــدّة ســـــاعات
قام، صباح أمس، مطالبون بالسكن الريفي في منطقة القراح ببلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، بشل حركة المرور عبر الطريق الوطني الرابط بولاية أم البواقي عبر بلدية عين مليلة، و بالضبط على مستوى الجسر الذي يلتقي فيه طريقا عين الباي و القراح اللذين يشكلان الوطني رقم 3.
المحتجون تحدثوا عن قائمة تضم حوالي 100 اسم تم رفعها للسلطات المختصة للبت في استفادتهم  قبل أشهر طويلة، مضيفين أنهم يقطنون منطقة القراح و يعانون أزمة سكن داخل محيطه العمراني و في المزارع التي تحفه و كذا بمنطقة الحي البلدي و الأوساط الريفية، حيث قالوا للنصر إن انتظارهم طال.
 و قال بعض المحتجين إن السلطات على المستوى المحلي و الدائرة، وعدتهم بالاستفادة و تم اختيار جيوب عقارية في منطقة القراح لاستقبال ذات البرنامج، و ذلك في خرجة كان قد أشرف عليها رئيس الدائرة قبل حوالي شهرين.
رئيس بلدية أولاد رحمون و في اتصال بالنصر، أوضح أن قائمة تضم أسماء حوالي 500 مستفيد من  كل أرجاء البلدية، تم رفعها للسلطات على مستوى الولاية للبت فيها، حيث تضم أيضا طالبي السكن الاجتماعي في القراح، في انتظار الإفراج عن القائمة النهائية، كما علمنا أن السلطات الولائية وعدت بالتكفل بذات الانشغال، من خلال استرجاع حصة الولاية التي تم تجميدها و المقدرة بـ 5400 إعانة.
و قد تسبب الاحتجاج في معاناة كبيرة لمستعملي الطريق الوطني رقم 3، في الشطر الذي تم شل حركة المرور عبره في الاتجاهين، ما جعل القادمين من عين مليلة يتخذون بلدية أولاد قاسم الواقعة قرب جبلي قريون و الفرطاس، كمنفذ للوصول إلى بلدية سيقوس و منها نحو قسنطينة، أما القادمون من هذه الأخيرة فقد اتخذوا نفس المسار في الاتجاه المعاكس، بعد أن امتدت المركبات على طول عدة كيلومترات و لساعات، حيث أغلق المحور منذ حوالي الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار و 30 دقيقة، أين تم إفساح الطريق في وجه مستعمليه.
ص/رضوان