يعرف الطريق المزدوج بمرتفع حي زواغي سليمان بقسنطينة، انسدادا يوميا لحركة السير في الاتجاهين، و ذلك نظرا لاستمرار أشغال إعادة تهيئة الطريق منذ حوالي الشهرين.
الشركة المعنية و بعد مباشرة الأشغال الخاصة بتوسعة الطريق و إنجاز محور دوران على مستوى المرتفع المؤدي إلى حي زواغي سليمان، لا تزال عمليات إعادة التهيئة و التزفيت بها متواصلة رغم بدء الأشغال منذ أشهر، و هو ما يؤدي يوميا إلى اختناق مروري على  هذا المحور، خاصة و أن المقطع يعد الرابط الوحيد بين قسنطينة و المدينة الجديدة علي منجلي، إضافة إلى عبور آلاف المركبات يوميا باتجاه ولايات باتنة، بسكرة و غيرها.
كما أدى الانسداد المروري الحاصل على مستوى هذا الشطر إلى استياء في أوساط مستعملي الطريق، خاصة بالنسبة لسائقي حافلات النقل باتجاه زواغي و علي منجلي و  كذا سيارات الأجرة باتجاه الولايات المجاورة، و ذلك بسبب انسداد المحور في الاتجاهين.
تجدر الإشارة أن السلطات الولائية تسابق الزمن في ما يتعلق بتدارك التأخر الحاصل في مختلف المشاريع، و ذلك من خلال تكثيف وتيرة العمل و فتح الورشات خلال الفترات الليلية، خاصة و أنه لم يتبق سوى أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق التظاهرة، و هو ما أدى إلى ارتباك المواطنين و اضطراب في حركة السير على مستوى المقاطع المعنية بإعادة التهيئة.                 

خالد ضرباني 

الرجوع إلى الأعلى