فــــنادق قسنطينــــــة قادرة على إيـــــواء ضيــــوف التظاهــــرة
كشف مدير السياحة والصناعات التقليدية بولاية قسنطينة أثناء رده على تقرير لجنة السياحة خلال الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي نهاية الأسبوع، أن المدينة القديمة تتوفر على 7 فنادق، اثنان مصنفان درجة واحدة والبقية غير مصنفة وهي من أهم المباني القديمة بالمدينة، لطابعها العمراني وهندستها الجميلة.
واعتبر ذات المسؤول أن ملاك هذه الفنادق ورغم تحمّل الدولة لنفقات تحسين الواجهات الخارجية، لم يعيدوا تجهيزها بأغطية وأفرشه جديدة أو حتى إعادة تهيئة الغرف، وهو ما اعتبره أمرا غير مقبول ولا يخدم السياحة في الولاية.
وأوضح ذات المسؤول على هامش الدورة أن قطاعه لن يتحرك ضدهم ،سيما وأن الولاية تسجل عجزا في عدد الأسرة، حيث لا تبلغ القدرة الحالية سوى 2700 سرير، في انتظار اكتمال باقي المشاريع.
و كان عدد من ملاك فنادق صغيرة تقع بوسط مدينة قسنطينة قد امتنعوا عن إعادة تهيئتها تحسبا لانطلاق فعاليات تظاهرة عاصمة الثقافة العربية ،حيث سيتم اللجوء إلى ولايات قريبة من أجل إيواء الوفود العربية في حال استلزم الأمر ذلك. وعن قدرة قسنطينة على إيواء كافة الوفود العربية التي تحل ضيفة عليها طوال سنة 2015، ذكر مدير السياحة أن الفنادق الحالية بإمكانها ضمان التغطية الكاملة، وتقديم خدمة نوعية في مستوى التطلعات.
كما كشف ذات المتحدث أن خطة احترازية وضعت بالتنسيق مع بعض الولايات القريبة لإيواء الوفود في حال عدم استيعابها محليا، وذلك لتفادي أية مفاجآت قد تطرأ.               
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى