إنشــــاء مؤسســــة عموميـــة بلديـــة لصيانــــــة الابتدائيـــــات
صادق، أول أمس، أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة على إنشاء مؤسسة عمومية بلدية مختصة في صيانة الابتدائيات والبنايات العمومية التابعة لها، في حين سطرت مديرية الانجازات برنامجا لترميم 41 مدرسة أخرى.
وعرض رئيس بلدية قسنطينة، خلال الدورة العادية للمجلس، المقترح على أعضاء المجلس، حيث أوضح بأن المؤسسة ستختص في صيانة المدارس الابتدائية فقط، لكن منتخبين تساءلوا عن مصير المقترح السابق القاضي بأن تُوكل مهمة صيانة هذه المرافق التابعة لها إلى مؤسسة بلدية أخرى، قبل أن يتم الاتفاق على تمديد مهامها لتشمل المدارس والبنايات العمومية، في حين قال رئيس البلدية بأن دور الحضانة تُمنح عن طريق الكراء لخواص ولذلك ستكون صيانتها على عاتق المستثمرين الذين يستفيدون منها. وقد اقترح منتخبون أيضا، أن توكل مهمة صيانة المرافق الرياضية إلى المؤسسة المذكورة أيضا.
وقدم مدير الانجازات بالبلدية الصفقة المتعلقة بإعادة إصلاح أشغال الكتامة بأسقف عشرة مدارس ابتدائية موزعة عبر أحياء مختلفة من البلدية، حيث رصد للعملية غلاف مالي بأزيد من مليار سنتيم ونصف، في حين ستُجرى عملية صيانة لـ31 مدرسة ابتدائية أخرى، قال الكاتب العام للبلدية بأنها لم تُمرر على المجلس لكونها منحت في إطار اتفاقيات، بعد أن طرح منتخبون في البلدية أسئلة حول مصير بعض المدارس الأخرى التي تعرف حالتها تدهورا كبيرا.
وتساءل المنتخبون عن موعد فتح الملحق الإداري لحي بن الشرقي، حيث أوضح مدير الانجازات بأن الأشغال الداخلية الخاصة ببنايته قد انتهت، في حين ينتظر اكتمال الأشغال الخارجية، بعد أن صادق أعضاء المجلس على إبرام ملحق ثان للصفقة الخاصة بإنجازه، بالإضافة إلى مصادقتهم على ملحق ثان للصفقة الخاصة بمشروع إنجاز مكتب بريدي بنفس الحي، حيث عرفت العملية الأخيرة تأخرا كبيرا منذ سنة 2014، بسبب مشاكل متعلقة بتسجيل أوامر الأشغال، فضلا عن تسجيل مديرية بريد الجزائر لتحفظات حول الهيكلة الداخلية للبناية، ما أدى إلى تسجيل أشغال إضافية من أجل تداركها.
وبخصوص الملعب البلدي لبوذراع صالح، فقد قال المدير، بعد أن احتج المنتخبون على تأخر الأشغال فيه، إن المشكلة تعود إلى تسجيله على عاتق ميزانية البلدية، قبل أن تحال قضيته على العدالة بعد أن ادعى مواطنون بأن الأرضية التي سيقام عليها ملك لهم، لكن البرنامج الخاص به أغلق قبل أن تفصل العدالة في القضية. وقد أشار المنتخبون إلى تأخر مشاريع ملاعب أخرى، على غرار ملعب الزيادية وملعب حي صالح باي، فيما صادقوا على مشروع وضع العشب بملعب زيغود يوسف بسطح المنصورة.                       سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى