بلديـــة قسنطينــــة تخصــــص ستــــة آلاف قفـــــة  للمعوزيـــــن
أكدت أمس السبت، رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية ببلدية قسنطينة، بأن المجلس خصص أزيد من ستة آلاف قفة رمضان للمعوزين، كما أشارت إلى أن عملية التوزيع انطلقت منذ أسبوع و تسير بوتيرة جديدة، نافية تسجيل أي اختلالات أو وجود أي مواد منتهية الصلاحية ضمن القفة.
وأوضحت السيدة نادية غراس، في اتصال بنا، بأن المجلس البلدي، خصص أزيد من ستة آلاف قفة رمضان لفائدة المعوزين بقيمة مالية تجاوزت المليارين و 480 مليون سنتيم، مؤكدة بأن السلع وزعت على المندوبيات والعملية بحسبها تسير بوتيرة جيدة بعد انطلاقها منذ أسبوع، علما أن التحضير للقفة انطلق منذ شهر جانفي الفارط، على حد قولها.
ونفت المنتخبة المكلفة بالشوؤن الإجتماعية، حدوث أي اختلالات أو وجود أي سلع منتهية الصلاحية ضمن المواد الغذائية الموزعة على المواطنين المعوزين وفقا لما يروج إليه البعض، كما أكدت بأن القفة ستصل إلى جميع المستحقين في أقرب الآجال الممكنة، بحسب تأكيدها.
وتقدر القيمة المالية  لقفة رمضان بخمسة آلاف دينار، في وقت ألغت بلديات العمل بنظم السلع وأصبحت تقدم الإعانات على شكل حوالات مالية تمنح مباشرة للمستفيدين، وهو ما طالب به  المواطنون وبعض المنتخبين عبر جميع البلديات، حماية لكرامتهم، في وقت مازال فيه ممون البلدية في شهر رمضان من العام الماضي، يطالب بمستحقاته المالية العالقة.  
ل.ق

الرجوع إلى الأعلى