عجـــــز بأكثــــر مــــن 500 قفــــة رمضــــان بعلــــي منجلـــــي
علمت النصر من مصدر منتخب من بلدية الخروب، بأن عملية توزيع قفة رمضان بالمدينة الجديدة علي منجلي عرفت عجزا بأكثر من 500 قفة، كما اشتكى العشرات من المعوزين الذين لم يستفيدوا.
وأفاد مصدرنا بأن نسبة تقدم العملية تجاوزت الستين بالمائة على مستوى بلدية الخروب، لكن عددا كبيرا من المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة لم يستفيدوا بعلي منجلي ويقدرون بحوالي خمسمائة، ما جعلهم يشتكون على مستوى مكاتب البلدية بالمدينة ، حيث تعرض موظفون وعمال ومنتخبون للتعنيف والشتم من طرف المعنيين، في وقت لم تصل فيه المعلومة إلى عدد آخر من المعوزين، بحسب محدثنا، ما جعل عملية استقبال الملفات تتواصل على مستوى المكاتب المخصصة لها. وقد منحت البلدية لأول مرة قفة رمضان إلى المعنيين بها في شكل حوالات بريدية.
وأبرز مصدرنا بأن عملية التوزيع قد جرت بشكل جيد خلال السنة الجارية مقارنة بالسنوات الماضية رغم الاختلال المسجل، فضلا عن أن فكرة الحوالات البريدية قد لاقت استحسانا كبيرا لدى المواطنين. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من البلديات الأخرى تواصل توزيع القفة بالطريقة التقليدية على غرار بلدية قسنطينة، من خلال منح العائلات المعوزة مواد غذائية ومستلزمات أخرى، في حين طالب من قبل معوزون بأن يتم  تقديم مبلغ  من المال يعادل ثمن القفة صونا لكرامتهم ولتجنيبهم التعرف عليهم.
ل.ق

الرجوع إلى الأعلى