انتقد سكان حي بوذراع صالح بقسنطينة، تأخر المصالح التقنية بالبلدية في إجراءات الإفراج عن مشروع للتهيئة الحضرية، وذلك رغم تلقيهم الضوء الأخضر من طرف الوالي السابق.
وأوضح ممثل عن جمعية الحي، أنه تم برمجة مشروع لتهيئة بعض شوارع الحي وذلك من خلال انجاز بالوعات لصرف المياه، إلى جانب استحداث أرصفة، وتحسين  بعض النقاط الخاصة بالإنارة العمومية، وهو المشروع الذي قال أنه عرف موافقة الوالي السابق كمال عباس، وقد تم تخصيص غلاف مالي لانجازه، وأضاف ذات المصدر أن مهندسا من مصلحة الانجازات ببلدية قسنطينة قد قام بزيارة للحي قبل أسابيع، قام خلالها بمعاينة الوضع وتقديم تقرير، ثم أردفه بدراسة تقنية لما سيتم انجازه من أشغال تتناسب مع الميزانية المخصصة.
وتابع محدث النصر، أنه وبالرغم من المساعي الحثيثة التي قامت بها جمعية الحي والسكان على العموم من أجل دفع المسؤولين إلى الإفراج عن المشروع وتمكين الحي من بعض المشاريع ذات الطابع التنموي، إلا أن الغموض ما زال يكتنف الموضوع، في ظل تنصل كل جهة من تقديم إجابة، كما أوضح مصدرنا أن عضوا بالمجلس الشعبي البلدي قد أكد لهم أن مشروع تهيئة الحي عالق على مستوى مديرية الانجازات. وطالب السكان والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، التدخل للإفراج عن المشروع والدفع بعجلة التنمية بالحي الذي يعيش سكانه في جملة من المشاكل دون أن تلتفت له الإدارات المتعاقبة على الولاية، رغم أنه يؤوي عددا كبيرا من السكان ومكانه القريب جدا من وسط المدينة. وقد حاولنا الحصول على توضيحات من المصالح التقنية للبلدية، لكن مسؤوليها رفضوا الإدلاء بتصريحات حول الموضوع.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى