توقيــف شــــاب بتهمـــة السرقــــــة تحـت طائلـــــة التهــديـــــــد
أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية، شابا اتُهم بسرقة ضحيتين تحت طائلة التهديد بوسط المدينة، كما ألقت القبض على شخصين عن تهمة حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية.
و في إطار مجهودات مصالح أمن ولاية قسنطينة في محاربة الجرائم المختلفة، تمكن الأمن الحضري السابع من توقيف شخصين يبلغان من العمر 42 و 24 سنة، عن قضية حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي و حيازة المخدرات و الأقراص المهلوسة قصد الاستهلاك الشخصي، حسب ما جاء أمس في بيان صدر عن خلية الاتصال بالأمن الولائي.
و تعود وقائع القضية إلى الخميس الماضي، عندما تم على مستوى نقطة مراقبة لقوات الشرطة بالمنطقة الصناعية بالما، توقيف مركبة كان على متنها شخصان مشبوهان، و بمراقبتها و إخضاعهما للملامسة الجسدية، حُجز عند السائق كمية من المخدرات و مؤثرات عقلية، و كذلك سلاح أبيض محظور من نوع "أوكابي" ثلاثة نجوم عند الشخص الذي كان برفقته، ليتم توقيف المعنيين و اقتيادهما إلى مقر المصلحة.
من جهة أخرى، قدمت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث، شخصا يبلغ من العمر 24 سنة لتورطه في قضية السرقة تحت طائلة التهديد عولجت الأسبوع المنصرم، و ذلك إثر تلقي المصلحة شكوى بخصوص تعرض امرأة للسرقة من قبل مجهول، حيث تقدم المشتبه فيه إلى مقر عمل الضحية متحججا بطلب خدمة منها، ليخرج بعد ذلك مباشرة سكينا و يهددها بواسطته، ثم يسلبها مبلغا ماليا قدر بـ 50 ألف دينار و هاتفين نقالين كانا بحقيبتها اليدوية. كما اتُهم المعني في قضية ثانية، تعود إلى تلقي المصلحة شكوى خلال الأسبوع نفسه، من قبل ضحية أخرى، صرحت بتعرضها للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض المحظور، أين اعترض الفاعل سبيلها على مستوى وسط المدينة و استهدف هاتفها النقال و سلسلتها من المعدن الأصفر، قبل أن يلوذ بالفرار، و على إثر ذلك، قامت المصلحة بوضع خطة مهنية محكمة بناء على المواصفات المقدمة من الضحيتين و التحريات الميدانية، حيث تكللت بتوقيف المشتبه فيه في القضيتين. و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديمه أمام النيابة المحلية.
  ق.م

الرجوع إلى الأعلى