الدرك يقبض على لصوص و يسترجــــع مسروقــات بالخــــروب
تمكن عناصر الدرك الوطني الأسبوع الماضي بالخروب، من توقيف أربعة أشخاص لقيامهم بالسطو على منزل، واسترجعوا المسروقات، في حين أوقفت مصالح الأمن الوطني مشتبه فيه بترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة.
وتعود القضية الأولى إلى الأحد الماضي، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، حيث تلقت فرقة الخروب مكالمة هاتفية من مركز العمليات تفيد بتلقيهم إخطارا عن طريق الرقم الأخضر، حول تعرض منزل أحد سكان حي دراجي رجم ببلدية الخروب للسرقة من طرف أشخاص مجهولين، حيث تنقل عناصر الفرقة وتمكنوا من توقيف المتورطين الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 سنة، على مستوى قرية عين صلصال.
كما استُرجعت المسروقات المضبوطة بحوزتهم وقت إيقافهم، وهي عبارة عن مبلغ مالي يفوق 13 مليون سنتيم ومجموعة من الحلي الذهبية تتمثل في خواتم وأساور وحلقات أذن وسلاسل، ليُقدم المعنيون بعد ذلك أمام النيابة ويتم إيداعهم بمؤسسة الوقاية بالخروب.
أما القضية الثانية فتعود إلى الثلاثاء الماضي بحسب ما جاء في بيان صادر عن مديرية الأمن الولائي، حيث قام أفراد الشرطة في حدود السابعة مساء بمداهمة أمنية للأماكن المشبوهة على مستوى حي باب القنطرة، ولفت انتباههم شخص مشبوه بساحة الأمير عبد القادر، ليتبين بعد إخضاعه للملامسة الجسدية بأنه يحوز على 4 أقراص من نوع «كيتيل» و 3 أقراص من نوع «ليكزوميل» ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وبعد إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني البالغ من العمر 26 سنة عن قضية حيازة المؤثرات العقلية قصد الترويج، تم تقديمه أمام النيابة المحلية.                              س.ح

الرجوع إلى الأعلى