تمكن عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الثامن عشر، من توقيف شخصين بحي فضيلة سعدان بقسنطينة، اتُهم أحدهما بالمتاجرة في المخدرات و الأدوية الصيدلانية بطريقة غير شرعية، فيما عُثر بحوزة الثاني على قطع مخدرات و أقراص مهلوسة مهيأة للمتاجرة.
وقائع القضية الأولى وبحسب ما أورده بيان لخلية الإتصال للأمن الولائي، تعود إلى بداية الأسبوع الجاري، حيث تلقت المصلحة معلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص بالمتاجرة بالمخدرات على مستوى حي فضيلة سعدان، ليتم بعد استغلال المعلومات، توقيف المشتبه فيه و العثور بحوزته على 4 قطع من المخدرات و 16 قرصا من دواء «بريغابالين» المعروف وسط المستهلكين بـ «الصاروخ»، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات المتاجرة قدره ثمانية ملايين سنتيم.
وتابع البيان، بأنه وخلال نفس عملية التدخل، لفت انتباه عناصر الشرطة شخص مشبوه على مستوى مكان آخر بحي فضيلة سعدان في حدود الساعة التاسعة ليلا، ليتم توقيفه و إخضاعه لعملية الملامسة الجسدية، أين تم العثور بحوزته على 303 قطع من المخدرات يقدر وزنها بـ 3,8 غرام و 137 قرصا من المؤثرات العقلية، فضلا عن مبلغ مالي قدر بـ 53.555 دينارا من عائدات المتاجرة. و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المشتبه بهما في القضيتين أمام النيابة المحلية.
ل.ق                

الرجوع إلى الأعلى