طلبــــة المدرســـة العليـــا للأستــاذة يواصلـــون الإضـــراب
واصل، أمس، طلبة بالمدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة، إضرابهم المفتوح لليوم الرابع، و ذلك للمطالبة بإدراج طور الماستر ضمن المسار التكويني، فضلا عن منحهم الأولوية في التوظيف المباشر.
وأوضح ممثلون عن الطلبة المضربين، أن المدرسة أتاحت، في السابق، للأستاذ فرصة استكمال الدراسات العليا سواء في الماجستير أو الماستر بجامعات أخرى وفقا لتعلمية صادرة في عام 2012، لكن هذه التعليمة ظلت، حسبهم، مجرد حبر على ورق و لم تجسد فعليا، و هو الأمر الذي دفع  بالطلبة إلى الإضراب، حيث طالبوا بضرورة إدراج التكوين في طور الماستر بالنسبة للدفعات المتخرجة ابتداء من شهر جوان للسنة الجارية، و كذا للمتخرجين في السنوات الأخرى، إلى جانب تفعيل التعليمة الوزارية القاضية بإمكانية إلحاق المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة بالدراسة في طور الماستر في جامعات أخرى.
وتحدث الطلبة أيضا عن إقصائهم من التوظيف المباشر، في الوقت الذي كان من المفروض أن تمنح لهم الأولوية وفقا للقوانين وكذا تعليمات وزيرة التربية الوطنية دون المرور على المسابقات، حيث ذكروا بأن نوعية تكوينهم البيداغوجي و العلمي تمنحهم الأسبقية وتؤهلهم للتدريس. و تجدر الإشارة إلى أن طلبة المدارس العليا أضربوا خلال الموسم الدراسي الماضي لأزيد من شهرين، حيث تلقوا وعودا من الهيئات المعنية بتسوية انشغالاتهم، لكن الطلبة يؤكدون بأنهم لم يلمسوا أية تغيرات.
   ل/ق

الرجوع إلى الأعلى