أوامـــــر بإصـــــــلاح أسقــــــف عمـــــــارات حــــــــــي الزياديـــــــة
أعلن والي ولاية قسنطينة، عبد السميع سعيدون، عن قرب البدء في عملية تهيئة الأسقف بعمارات حي الزيادية، استجابة لمطالب السكان، خصوصا قاطني الطوابق الأخيرة، الذين يعانون من تسرب مياه الأمطار إلى داخل الشقق.
وقال سعيدون أنه تلقى عديد الطلبات من سكان الحي بخصوص هذا الموضوع، مؤكدا أنه قام باجتماع مع المديريات المعنية وعُيِّن مقاول لإنجاز الأشغال المتعلقة بتهيئة أسقف العمارات، إلا أن الأحوال الجوية خلال الأسبوع المنصرم لم تسمح ببدء الورشات، وما إن تتحسن الأوضاع وتجف الأسقف، حتى يُشرع في العمل بطريقة سليمة تقنيا، بوضع الزفت على الأسقف.
وأضاف المسؤول خلال زيارته الأخيرة للزيادية، أن المقاول اغتنم الفرصة بعد إسناد الأشغال إليه، للقيام بمعاينة ميدانية للعمارات الأكثر تضررا من الأخرى، حتى يمنح الأولوية في العمل عليها، بانتظار بلوغ كامل العمارات التي ترشح أسقفها مياه الأمطار، فيما لم يخف امتنانه للاستجابة الكبيرة لمواطني الزيادية بخصوص حملة النظافة التي أطلقتها الولاية والسلطات المحلية لتنقية محيط الأحياء.
و قرر الوالي إنشاء المزيد من الملاعب الجوارية ومساحات اللعب للأطفال، بحي الزيادية، خاصة بعد عملية النظافة الواسعة التي شملته، وحديثه إلى شباب المنطقة ومشاكلهم، والذين أكدوا وجود مساحة لعب دون وضع بساط العشب الاصطناعي عليها، وهو ما يعتبر هدرا لمرفق من مرافق الرياضة، ليرد بالإيجاب على وضع البساط في القريب العاجل، إلى جانب إنشاء 3 ملاعب جوارية إضافية، والاعتناء بمساحات لعب الأطفال. و قد شارك المسؤول في عملية تشجير رمزية، مؤكدا أن ساكني الزيادية قدموا نموذجا في الحفاظ على نظافة المحيط والاعتناء بالبيئة.  

   فاتح خرفوشي

الرجوع إلى الأعلى