بئــــر في فنـــاء ابتدائيــــة و تلاميــــذ يمرضــــون بسبـــب عصيـــر اللمجــة
عقد، نهار أمس، رئيس بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة المُنصَّب حديثا، جلسة عمل استعجالية جمعت كل المتدخلين في قطاع التربية، و ذلك لعرض النقائص التي حالت دون سير الدراسة في ظروف عادية.
و خلال اللقاء، حصر مديرو المدارس الانشغالات التي تشهدها مؤسساتهم في نقص عمال الحراسة والمطاعم والنظافة، إضافة إلى تسرب المياه من أسقف بعض الهياكل التربوية، على غرار ابتدائية بوعطية، و كذا تهشم زجاج النوافذ في بعضها وانعدام المياه في المرافق الصحية وتدهور الكثير منها.
كما اشتكى بعض المديرين من نوعية الوجبات التي تقدم للتلاميذ وانعدام العمال، مما جعلها تتحول إلى وجبات باردة أو تتوقف، فيما أكد منسق صحة الأسنان و الفم في الوسط المدرسي، الدكتور لخضارة حملاوي، أن بعض التلاميذ أصيبوا بالتهابات في الفم، جراء نوعية العصير المقدم لهم.
وطالب بعض المديرين بصيانة الأبواب الحديدية الخارجية والنوافذ وتلحيمها، كما اشتكت مديرة من وجود بئر في الفناء ومشاكل كثيرة تم وضعها في محضر الاجتماع، فيما طرح الكثير منهم انعدام الربط بشبكة الانترنيت وتعطل بعضها، خاصة بعد أن أصبحت وسيلة هامة للتواصل مع الإدارة الوصية، كما طالب آخرون بتغيير طاقة التدفئة من المازوت إلى غاز المدينة.
رئيس البلدية أمر من جهته بإعادة توزيع العمال، في انتظار فتح مناصب جديدة، كما قال إن المشاكل لا يمكن حلها كلها وبأن التكفل بها سيكون انطلاقا من الأهم، ابتداء من النظافة و الإطعام والنقل المدرسي، و أضاف “المير” أن مصالحه سوف تبرمج إنجاز حجابة في كل ابتدائية، كاشفا عن مشروع لإنجاز أربعة مطاعم مدرسية، بينما أمر بتزويد بعض الابتدائيات بالمياه الصالحة للشرب بواسطة الصهريج لمرتين في الأسبوع، و طمأن بأنه سوف سيتم إصلاح الطاولات المهشمة بالتنسيق مع مركز التكوين المهني وكذا ورشة البلدية المتنقلة.          ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى