قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء قسنطينة، بالجلسة المنعقدة أمس، حكما بالسجن لـ 5 سنوات و100 مليون سنتيم غرامة مالية، في حق شقيقين وابن خالتهما، وجهوا ضربات كادت تكون قاتلة للضحية، بنواحي حي ربعين شريف وسط المدينة.
وحسب ما ورد بقرار الإحالة، فقد تلقت عناصر المناوبة القطاعية الغربية بقسنطينة، شهر سبتمبر 2016، نداء بوجود شاب بمصلحة الاستعجالات الجراحية بالمستشفى الجامعي، تلقى طعنات بمختلف أنحاء جسمه، ما تطلب إخضاعه لعمليات جراحية، و أدى إلى عجزه عن العمل لمدة 60 يوما.
ولدى سماع الضحية «م. أ»، صرح أنه بتاريخ الوقائع في حدود العاشرة والنصف ليلا، كان على متن سيارته مارا بطريق جديدة بساحة العجابي، لتعترض مجموعة طريقه وتنهال عليه بالضرب بعد إنزاله، بواسطة سكاكين وخناجر كبيرة الحجم، حيث صرح أنه تعرف على أربعة منهم، بينهما شقيقان وابن خالتهما، وهي الاتهامات المدعومة بشهادة بعض الحاضرين بالساحة.
وعند سماع المشتبه فيه «م. م» أنكر معرفته بالضحية، وتواجده ليلة الوقائع بمنزله، مضيفا أنه تدخل لإدخال شقيقه المنزل بعد تعرضه لاعتداء من مجموعة مجهولة، فيما قال شقيقه «م.م» أنه لا يعرف الضحية، ويجهل سبب مطاردة مجموعة له، فيما تم إيقاف المتهم الثالث «ش.س» الذي تواجد في حالة فرار، وصرح بعدم وصول الاستدعاء للمنزل، مضيفا أنه تفاجأ بالضحية ينزل من سيارته وهو في حالة سكر للاعتداء عليه، ليخرج ابنا خالته للدفاع عنه دون طلبه لذلك.
وحاول دفاع الطرف المدني رد التهم الموجهة لموكليهم، و قال أن الأول كان في حالة دفاع شرعي، أما ممثل النيابة العامة فاعتبر أن الوقائع خطيرة وكادت تودي بحياة شخص، والتمس 20 سنة سجنا في حقهم.                    فاتح/خ

الرجوع إلى الأعلى