السلـــطات تعيـــد إغـــلاق مــــحوري دوران حـــــي زواغــــي
أعادت السلطات المحلية لمدينة قسنطينة إغلاق محوري الدوران الواقعين على الطريق الوطني رقم 03 و بالتحديد بحي زواغي سليمان، و ذلك بعد أن قام السكان بفتحهما تلقائيا بعد أيام قليلة من غلقهما في المرة السابقة، و قد تسبب ذلك في أزمة مرور خانقة.
و أدت إعادة غلق نقطتي الدوران إلى استياء كبير لدى سكان حي زواغي، خاصة أنهم كانوا يعتقدون بأن الأمر مؤقت، و بأن المحورين سيعاد فتحهما بمجرد مرور الافتتاح الرسمي لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، و قد قام السكان خلال الأسبوع الماضي بفتح الطريق في المحورين من تلقاء أنفسهم، إلا أن المصالح المعنية تدخلت من جديد و أعادت غلقهما.
و حسب مصادر مسؤولة، فإن غلق محوري زواغي يدخل ضمن مخطط نقل جديد أعدته مديرية النقل بالولاية، تزامنا مع تظاهرة عاصمة الثقافة العربية، خاصة أن محور زواغي يؤدي إلى مرفقين هامين، هما مطار محمد بوضياف و قاعة العروض «أحمد باي»، و هو ما يسهل عملية تنقل الوفود القادمة نحوهما أو المغادرة منهما، حسب تقدير المصالح المعنية.
و تسبب غلق المحورين في أزمة سير بالنسبة لأصحاب المركبات المتجهين إلى أحياء بلحاج، و حي زواغي السفلي، نظرا لانعدام ممرات تؤدي إلى هذه الأحياء بعد غلق محوري الدوران، و هو ما أدى إلى تشكل طوابير يومية للمركبات تمتد من معبر ماسينيسا، و إلى غاية محول مطار محمد بوضياف.
و قامت السلطات المحلية بغلق محور الدوران الأول بصفة نهائية بعد مرور شهور قليلة على إنجازه، رغم أنه ساهم كثيرا منذ انجازه في تسهيل حركة السير على هذا المحور الذي يشهد عبور الآلاف من المركبات يوميا، فيما تم غلق محور الدوران الرئيسي المنجز فوق النفق الواقع بين حي بلحاج و مدخل كلية علوم الأرض بشكل نهائي. بعدما أغلق سابقا بوضع كتل إسمنتية تمنع الدوران عبره.
عبد الرزاق. م

الرجوع إلى الأعلى