تطالب التنسيقية الولائية لموظفي المخابر بولاية قسنطينة، بضرورة الاستجابة لمطالبها «المشروعة»، لاسيما ما تعلق منها الحصول على المنح والعلاوات، التي يستفيد منها جل الموظفين في قطاع التربية.
وأورد بيان صادر عن التنسيقية الولائية لموظفي المخابر، المنضوية تحت لواء اتحاد عمال التربية الوطنية للإتحاد العام للعمال الجزائريين، بأن التنظيم يندد بشدة ما وصفه بتجاهل الجهات الوصية لمطالب فئة المخبريين المدمجين في السلك التربوي، منذ 29 من ماي 2012 ضمن القانون الأساسي 12/240 الخاص بأسلاك التربية الوطنية، حيث يقول ذات المصدر بأن سياسة «التهميش» قد بلغت ذروتها في حق هذه الفئة خلال هذه السنوات الأخيرة.
وتؤكد التنسيقية الولائية في بيانها الذي تسلمت النصر نسخة منه،على ضرورة منح المخبريين حقهم في الإستفادة من المنح والعلاوات، فضلا عن منحة المردودية، التي يحددها مدير المؤسسة وفقا لمعايير معينة، بالإضافة إلى منحتي الأداء التربوي والتوثيق، كما يدعو التنظيم وزارة التربية الوطنية إلى أن تأخذ بعين الإعتبار عملية تصحيح الإختلالات الواردة في القانون الأساسي السابق، والعمل بمبدأ العدل والمساواة بين مختلف أسلاك وموظفي القطاع. و تجدر الإشارة إلى أننا حاولنا الإتصال بمدير التربية لأكثر مرة لكنه لم يرد.                       ل/ق

الرجوع إلى الأعلى