تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن ولاية قسنطينة، من تفكيك عصابة تخصصت في الاستيلاء على المصوغات الذهبية بشارع 19 جوان بوسط المدينة، حيث مكَّنت كاميرا كانت مثبتة بمحل أحد الضحايا من الإيقاع بالنسوة ثم بقية المشتبه فيهم.
وحسب بيان خلية الإتصال والعلاقات العامة للأمن، فإن الوقائع تعود إلى مطلع الشهر الجاري، بناء على شكوى من قبل صاحب محل يقع بالشارع المعروف محليا بـ"رود فرونس"، حيث صرح بتعرضه للسرقة من ثلاثة نسوة، قامت اثنتان منهن بالتمويه وإلهائه على أساس أنهما بصدد شراء مجوهرات، وسرقت الثالثة المصوغات، لتباشر المصالح المختصة التحريات على أساس صوّر الفيديو، ويتم توقيف المعنيات على مستوى ذات الشارع.
وتأكدت الضبطية أن السارقات الثلاث ينحدرن من ولاية مجاورة، وأثمر التحقيق المفتوح بالتوصل إلى أشخاص آخرين ينتمون للعصابة، مهمتهم الأساسية عملية الشراء والإخفاء، حيث تمَّ توقيف الأول بوسط المدينة، والثاني على مستوى مقر إقامته بولاية مجاورة بناء على إذن بتمديد إقليم الإختصاص. وخلال مجريات التحقيق، سجلت المصلحة تقدم ضحية ثانية، وهو صاحب محل للمجوهرات، للابلاغ عن تعرضه للسرقة بنفس الطريقة، ومن نفس الفاعلات، وهذا على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي.
و قد تم تقديم المشتبه فيهم الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 39 و61 سنة، أمام النيابة المحلية، عن قضية السرقة بالتعدد وإخفاء أشياء مسروقة.
ف/خ

الرجوع إلى الأعلى