نشر قوائم المستفيدين من 2804 وحدة اجتماعية قبل نهاية السنة
كشف رئيس دائرة الخروب بقسنطينة، الصادق صبيح، أمس، عن نشر قوائم المستفيدين من 2804 سكنات اجتماعية قبل نهاية السنة الجارية، مضيفا بأن العملية تخص بلديات الخروب، عين اسمارة و أولاد رحمون.
و أوضح المسؤول في حديث مع النصر، بأن بلدية الخروب معنية بنشر قوائم حصة تفوق 1616 سكنا اجتماعيا، و ذلك بعد استكمال عملية توزيع حصة تضم 1326 وحدة و التي تم إجراء القرعة الخاصة بها، و ذلك قبل نهاية شهر رمضان حسب ما صرح به والي قسنطينة في ندوة صحفية مؤخرا.
أما ببلدية عين اسمارة، فينتظر، حسب ذات المصدر، نشر قوائم المعنيين بالاستفادة من 1100 سكن اجتماعي، فيما برمجت المصالح المعنية، الإعلان عن أسماء 88 مستفيدا من سكنات بذات الصيغة ببلدية أولاد رحمون، و ذلك قبل نهاية الآجال المذكورة.
و بخصوص عدد الطلبات على السكن الاجتماعي المودعة لدى مصالح الدائرة، ذكر المسؤول بأن هناك أكثر من 26 ألف طلب على مستوى بلدية الخروب، 3500 تخص بلدية عين اسمارة، و 2000 طلب من بلدية أولاد رحمون، مشيرا في هذا السياق، إلى أن دراسة الملفات جارية موازاة مع الخرجات الميدانية لثلاث لجان، كما قال بأن الدراسة وصلت إلى غاية الملفات المودعة سنة 2013.
و في ما يتعلق بالسكن الترقوي المدعم، أكد رئيس دائرة الخروب على أن مصالحه حولت إلى حد الآن، 3000 ملف خاص بالمكتتبين في هذه الصيغة إلى المرقين العقاريين، فيما تبقى عدد يقدر بحوالي 2500 ملف تعمل مصالح الدائرة على دراستها، مشيرا إلى تلقي العشرات من التنازلات من طرف المكتتبين الذين توجهوا إلى صيغ أخرى، بحيث يتم تعويضهم بأسماء جديدة ضمن القوائم الاحتياطية لطالبي هذه الصيغة.
للإشارة، فإن عملية تركيب المصاعد بالمواقع المعنية بإسكان مستفيدين ببلدية الخروب من 1326 وحدة على مستوى القطب الحضري ماسينيسا، تجري على قدم و ساق، للتعجيل بتسليم المفاتيح لأصحابها في أقرب الآجال.
  خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى