"أنساج" تصادق على  551 مشروعا   لخريجي جامعة منتوري
صادقت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية قسنطينة، على 551 مشروعا تقدم به خريجو جامعة الإخوة منتوري خلال أربع سنوات، فيما يستفيد حاليا 37 طالبا من التكوين في المقاولاتية.
وناقش، أمس، على مستوى قاعة 500 مقعد بالجامعة، المستفيدون من الدورة التكوينية المعنونة بالطالب المقاول، مشاريعهم، حيث سجل بها 37 طالبا من مختلف الأطوار والتخصصات، بالإضافة إلى خريجين جدد في مرحلة الإدماج المهني. وانطلقت الدورة يوم 21 نوفمبر من السنة الماضية، أين يتلقى فيها المعنيون درسين في الأسبوع، في حين انتهى عشرة طلبة من إنجاز مشاريعهم في مجالات التكنولوجيات الغذائية والميكانيك والتكييف وصناعة الأكياس الكرتونية. ويعرض الطلبة أعمالهم أمام لجنة مشكلة من ممثلين من وكالتي “أنساج” و”أنجام” وغرفة التجارة والصناعة واثنين من أرباب العمل وأستاذين، حيث يمثل هذا اليوم نهاية المرحلة الأولى من التكوين، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الجامعة.
وأورد البيان أيضا، بأن جامعة قسنطينة 1 أنشأت سنة 2004 دار المقاولاتية، بالشراكة مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، من أجل التحسيس وتعزيز روح المقاولاتية لدى الطلبة، كما أنها ضمنت مرافقة أفضل للراغبين في تحقيق مشاريع، حيث استفاد المئات من الطلبة من المصادقة على مشاريعهم ما بين سنتي 2013 و2017.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى