تجميد إيداع ملفات السكن الاجتماعي بدائرة البرج
قامت سلطات دائرة برج بوعريريج، بتجميد عملية ايداع ملفات السكن الإجتماعي لأجل غير محدود، حيث أعلنت مصالح الدائرة عن توقيف العملية إلى غاية إتمام تسجيل و فرز الملفات المودعة طيلة الأسبوعين الفارطين .
و أفادت ذات المصادر على أن عدد المفات المودعة خلال هذه الفترة بلغ أزيد من 07 آلاف ملف، ما خلف ضغطا كبيرا بالمكاتب المفتوحة على مستوى مقر الدائرة، و كذا بمصالح الحالة المدنية التي شهدت هي الأخرى، حالة اكتظاظ غير مسبوقة لإستخراج الوثائق المطلوبة في ملف هذه الصيغة من السكنات .
و ما زاد من حدة الضغط هو تجميد عملية إيداع طلبات السكن العمومي الإيجاري خلال العامين الفارطين، الأمر الذي جعل المواطنين ينتظرون بشغف كبير رفع التجميد و إعادة فتح عملية استلام الطلبات، و استغلال هذده الفرصة في تكوين ملفاتهم و إيداعها على مستوى المصلحة المعنية بالدائرة، بالإضافة إلى تشكيل أكثر من ملف من طرف أفراد الأسرة الواحدة، لمضاعفة الحظوظ في الحصول على السكن، و هو ما ولد  حالة من الاكتظاظ و الضغط على الأعوان المكلفين باستقبال الملفات، و قد تشكلت طوابير طويلة للمواطنين و أصحاب الملفات بمحيط الدائرة و بداخلها، ما أثر على عمل باقي المصالح كمكاتب استخراج بطاقات التعريف الوطنية و رخص السياقة و جوازات السفر .
و لا تزال عملية تسجيل و فرز الملفات متواصلة، و كذا منح وصولات الإيداع لأصحابها بعد عشرة أيام من دفع الملف، ما تسبب كذلك في مضاعفة حالة الزحام و الاكتظاظ و الضغط بمصالح الدائرة.
تجدر الإشارة إلى وجود تضارب في الأرقام المقدمة من قبل السلطات المحلية على مستوى ولاية برج بوعريريج، بخصوص العدد الحقيقي للملفات المودعة، حيث سبق و أن أكد رئيس الدائرة السابق الذي وافته المنية بوجود حوالي 19 ألف ملف مودع ببلدية و دائرة البرج، في حين صرحت السلطات الولائية خلال العملية الأخيرة لتوزيع السكنات الاجتماعية بعاصمة الولاية، على وجود أزيد من 26 ألف طلب على السكن الإجتماعي، يضاف إليها عدد الملفات المودعة خلال الأسبوعين الفارطين .
من جانب آخر يرتقب بحسب مصادر من ديوان والي الولاية، تنصيب رئيس دائرة برج بوعريريج الجديد بداية الأسبوع المقبل، بعد تعيينه خلفا لرئيس الدائرة السابق بونعارة عبد المالك الذي وافته المنية منتصف شهر أفريل من السنة الجارية « 2015 « ، و بقيت الدائرة تسير بالتكليف من طرف رئيس دائرة مجانة طيلة هذه الفترة.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى